ليفاندوفسكي يغيب عن أول مباراة لبولندا في يورو 2024

ليفاندوفسكي اضطر لمغادرة الملعب في الدقيقة 33 أمام تركيا الاثنين بعد تعرّضه لإصابة بالفخذ (الفرنسية)

تأكد غياب المهاجم المخضرم روبرت ليفاندوفسكي عن المباراة الأولى لمنتخب بلاده بولندا في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم أمام هولندا الأحد في هامبورغ، بعد تعرّضه لإصابة بفخذه في مباراة دولية ودية ضد تركيا الاثنين، حسب ما أعلن طبيب المنتخب.

وقال الطبيب ياتسيك ياورشيفسكي في بيان -الثلاثاء- إن مهاجم برشلونة الإسباني البالغ 35 عاما وصاحب 82 هدفا في 149 مباراة دولية "تعرّض لتمزق في العضلة الفخذية ذات الرأسين، مما سيحرمه المشاركة في المباراة الأولى من البطولة. نبذل قصارى جهدنا ليتمكن من خوض المباراة الثانية ضد النمسا" في 21 يونيو/حزيران.

واضطر قائد بولندا لمغادرة الملعب في الدقيقة 33، بعدما أسهم في افتتاح التسجيل من تمريرة حاسمة في المباراة التي انتهت لمصلحة بلاده 2-1.

وأوقعت القرعة بولندا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا وهولندا والنمسا.

أما بالنسبة للمهاجم الآخر، كارول سفيديرسكي (فيرونا الإيطالي) الذي غادر بدوره الملعب في الدقيقة 19 بعد إصابته في كاحله الأيمن أثناء احتفاله بتسجيله الهدف الأول لبولندا، فقال طبيب المنتخب إن إصابته ليست خطيرة وسيعود إلى التمارين بعد 3 أو 4 أيام على غرار زميله بافل دافيدوفيتش.

وكانت بولندا خسرت أيضا جهود المهاجم أركاديوش ميليك الذي أصيب خلال المباراة الإعدادية الأولى أمام أوكرانيا (3-1).

وخضع ميليك لجراحة مجهرية في الغضروف المفصلي الأيسر، وفقا لما أشار إليه ناديه يوفنتوس الإيطالي في بيان مساء الاثنين، من دون تحديد موعد نهائي لمدة غيابه.

المصدر : الألمانية