ريال مدريد يكذب أنشيلوتي ويؤكد مشاركته بمونديال الأندية

ريال مدريد يشارك في كأس العالم للأندية العام المقبل (غيتي)

أعلن نادي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم -اليوم الاثنين- أنه سيشارك في كأس العالم للأندية العام المقبل بعد ساعات من إعلان المدرب كارلو أنشيلوتي أن الفريق لن يشارك في البطولة بداعي أن الاتحاد الدولي (الفيفا) قلل العائد المالي الذي سيحصل عليه بطل أوروبا 15 مرة.

وأضاف بطل الدوري الإسباني في بيان على موقعه على الانترنت "يعلن النادي أنه لم يكن هناك أي شك في أي وقت مضى بشأن مشاركتنا في كأس العالم للأندية (في نسختها) الجديدة التي سينظمها الفيفا في موسم 2024-2025 المقبل.

"وبالتالي سيشارك نادينا كما هو مخطط له، في هذه المسابقة الرسمية. "نحن فخورون ومتحمسون للمشاركة فيها وسنلهم الملايين من مشجعينا في جميع أنحاء العالم مرة أخرى بلقب آخر".

وبعد اعلان ريال مدريد المشاركة في مونديال الأندية، سارع أنشيلوتي بنشر تغريدة على منصة إكس يؤكد فيها أن كلامه حرف عن سياقه، وقال "في مقابلتي مع صحيفة أل جورنالي، لم يتم تفسير كلماتي حول كأس العالم للأندية بالطريقة التي قصدتها. لا شيء يدعني أرفض إمكانية اللعب في بطولة أعتبرها فرصة رائعة لمواصلة التنافس مع ريال مدريد على الالقاب الكبرى".

وكان أنشيلوتي فجر مفاجأة بتأكيده أن الفريق الملكي سيرفض المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة القدم بشكلها الجديد.

وقال أنشيلوتي في تصريحات لصحيفة "إل جورنال" الإيطالية "ريال مدريد لن يذهب للمشاركة في كأس العالم للأندية، وسنرفض الدعوة مثل أندية أخرى".

وأضاف المدرب الإيطالي المخضرم "مباراة واحدة فقط لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، والاتحاد الدولي يريد منحنا هذا المبلغ في البطولة بالكامل، هذا مستحيل".

وفي حال لم يشارك ريال مدريد في البطولة، سيحل محله برشلونة أبرز الغائبين عن المنافسة بعد أن أخفق في التأهل.

 

ويعد ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ضمن 12 فريقا أوروبيا سيشاركون في مونديال الأندية بنظامه الجديد.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة المسابقة صيف العام المقبل 2025 بالولايات المتحدة الأميركية بمشاركة 32 فريقا على أن تنظم كل 4 سنوات بمشاركة أبطال قارات العالم الست.

وبحسب الجدول، فمن المقرّر أن تقام كأس العالم للأندية بين 15 يونيو/حزيران و13 يوليو/تموز 2025.

المصدر : وكالات