موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا.

مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري ابطال أوروبا
ملعب "ويمبلي" في لندن يحتضن المواجهة بين ريال مدريد ودورتموند (الجزيرة)

مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا تقام اليوم السبت الأول من يونيو/حزيران بملعب "ويمبلي في لندن، حيث يمكن للإيطالي كارلو أنشيلوتي أن يحقق لقبه الرابع في المسابقة الأوروبية العريقة كمدرب، أكثر من أي مدرب آخر في تاريخ المسابقة.

ويأمل الميرينغي لتعزيز رقمه القياسي والتتويج بلقبه الـ15 في دوري أبطال أوروبا أمام دورتموند، الذي توج باللقب مرة واحدة في عام 1997، وخسر اللقب في نهائي 2013 بملعب ويمبلي أمام بايرن ميونخ.

وكانت مسيرة الملكي مميزة حتى الوصول لنهائي المسابقة، وكان آخرها تغلبه على بايرن ميونخ بنتيجة 4-3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في نصف النهائي.

بينما جاء تأهل بوروسيا دورتموند إلى المباراة النهائية بعد الفوز على باريس سان جيرمان بهدفين دون رد، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ووصل دورتموند إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 2013، حينما خسر في النهائي أمام مواطنه بايرن ميونخ 2-1 في ملعب "ويمبلي"، وكان الفريق قد توج بلقبه الوحيد في البطولة عام 1997 بعد فوزه على يوفنتوس الإيطالي في ميونخ.

ورغم أن الفريق سيعود للملعب الذي شهد هزيمته في نهائي 2013، يبدو إيمري خان، لاعب ليفربول السابق، مقتنعا بأن فريقه سيكون عازما على أن يقدم كل ما لديه أمام منافس سبق له الفوز بالبطولة 14 مرة".

موعد المباراة النهائية

تقام المباراة بين الريال ودورتموند اليوم السبت الموافق 1 يونيو/حزيران 2024، وينطلق النهائي الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة والدوحة، الحادية عشرة بتوقيت الإمارات، والثامنة بتوقيت عواصم دول شمال أفريقيا (المغرب، تونس، الجزائر).

القنوات الناقلة

البث المباشر لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند ينقل على قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، المالك الحصري لحقوق بث المسابقة الأوروبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

  • beIN Sports HD 1
  • beIN Sports HD 2
  • beIN Sports HD 1 French
  • beIN Sports HD 1 English

كما يمكن متابعة التغطية المباشرة لأبرز أحداث وأهداف المباراة النهائية عبر موقع الجزيرة نت.

التشكيلة المحتملة لريال مدريد: (4-3-1-2)

حراسة المرمى: كورتوا.

الدفاع: كارفاخال، روديغر، ناتشو، ميندي.

الوسط: فالفيردي، كامافينغا، كروس بيلينغهام.

الهجوم: رودريغو، فينيسيوس.

المدرب: كارلو أنشيلوتي.

التشكيلة المحتملة لبوروسيا دورتموند: (4-2-3-1)

حراسة المرمى: كوبل.

الدفاع: رايرسون، هوملز، شلوتربيك، ماتسن.

الوسط: سابيتزر، إيمري كان، أدييمي، براندت، سانشو.

الهجوم: فولكروغ.

المدرب إدين ترزيتش.

حكم النهائي

سيتولى الحكم الدولي السلوفيني سلافكو فينسيتش مهمة إدارة النهائي بين ريال مدريد بوروسيا دورتموند السبت المقبل.

المصدر : الجزيرة + وكالات