الفرق الهابطة من الدوري الإنجليزي الممتاز

هبط لوتون تاون إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "شامبيونشيب" (غيتي)

كشفت الجولة الختامية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأحد عن آخر ثالث فريق غادر منافسات البريميرليغ إلى دوري الدرجة الأولى.

وهبط لوتون تاون إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (شامبيونشيب) عقب خسارته أمام ضيفه فولهام 4-2 الأحد ضمن منافسات الجولة الـ38 الأخيرة.

وتجمد رصيد لوتون تاون عند 26 نقطة في المركز الـ18 بفارق 4 نقاط خلف نوتنغهام فورست صاحب المركز الـ17 والذي فاز في الجولة ذاتها على بيرنلي 2-1.

كما غادر بيرنلي دوري الأضواء بعد موسم واحد فقط من صعوده للدوري الممتاز، وذلك بعد خسارته أمام مضيفه توتنهام 1-2 في الجولة الـ37.

وحلّ بيرنلي في المركز الـ19 برصيد 24 نقطة بفارق 5 نقاط عن نوتنغهام فورست، الذي حقق رقما قياسيا سلبيا يتمثل في حصد أقل عدد من النقاط كان كافيا للبقاء في الدوري الممتاز.

وأنهى نوتنغهام، الذي عوقب بخصم 4 نقاط من رصيده بتهمة انتهاك قواعد الربح والاستدامة، الموسم في المركز الـ17 برصيد 32 نقطة، وبفارق 6 نقاط أمام لوتون صاحب أقرب مراكز الهبوط، بينما أنهى بيرنلي الموسم في المركز الـ19 قبل الأخير برصيد 24 نقطة.

وحسم نوتنغهام البقاء بأقل عدد إجمالي من النقاط لفريق يفلت من الهبوط في حقبة الدوري الممتاز، إذ حطم الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلا باسم وست بروميتش ألبيون الذي أفلت من الهبوط في موسم 2004-2005 بعد أن حصد 34 نقطة.

وكان شيفيلد يونايتد أوّل الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى بعد خسارته القاسية أمام نيوكاسل (5-1) في المرحلة الـ35، وبذلك سجّل شيفيلد يونايتد عودة سريعة للتشامبيونشيب بعدما صعد الموسم الماضي.

وتجمّد رصيد شيفيلد متذيّل ترتيب الدوري الممتاز عند 16 نقطة بفارق 16 نقطة عن أقرب مراكز البقاء.

بالمقابل توّج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بعد فوزه على وست هام اليوم 3-1، رافعا رصيده إلى 91 نقطة.

المصدر : الجزيرة + وكالات