إصابة التونسي علي معلول تنهي موسمه مع الأهلي وتغيبه عن مواجهة الترجي

علي معلول انضم للأهلي المصري عام 2016 قادما من الصفاقسي التونسي
علي معلول انضم للأهلي المصري عام 2016 قادما من الصفاقسي التونسي (الفرنسية)

كشف النادي الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم أن مدافعه التونسي علي معلول خضع لعملية جراحية ناجحة اليوم الاثنين، بعدما أعلن الأحد أنه أصيب بقطع جزئي في وتر العرقوب (أكيلس).

وظهر معلول (34 عاما) وهو يعرج في بداية المباراة التي تعادل فيها الأهلي دون أهداف مع مضيفه الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا السبت قبل تبديله اضطراريا.

وأوضح النادي الأهلي الأحد في بيان رسمي أن "الأشعة التي أجراها علي معلول مساء الأحد أثبتت إصابته بقطع جزئي في وتر العرقوب. وسوف يخضع لجراحة غدا بمعرفة أحد كبار الأطباء المتخصصين".

وأكد الدكتور أحمد جاب الله طبيب فريق الأهلي -اليوم الاثنين- أن معلول أجرى عملية جراحية ناجحة في وتر أخيل.

وقال إن اللاعب "سوف يحصل على راحة لمدة أسبوعين، ثم يبدأ التأهيل وفقا للبرنامج العلاجي".

ولم يعلن الأهلي مدة غياب الظهير التونسي الدولي الذي لعب دورا حاسما في بلوغ الفريق نهائي دوري أبطال أفريقيا، إذ يعد أحد أعمدة الفريق الذي يسعى للتتويج لتعزيز رقمه القياسي والفوز بالبطولة للمرة الـ12، لكن من المؤكد أنه سيغيب عن مباراة العودة أمام الترجي في القاهرة، لأن وتر العرقوب يستغرق مدة طويلة في العلاج تمتد لعدة أشهر، حسب استشاري جراحة العظام وإصابات الملاعب الدكتور أسامة عبد الرشيد.

ويقول عبد الرشيد للجزيرة نت إن وتر العرقوب الذي يعرف باسم "أكيلس" هو أهم وأقوى وأطول وتر في الجسم كله، ويصل عظمة كعب القدم بعضلة الساق (السمانة) -وهي عضلة سميكة وقوية وضخمة موجودة خلف كلتا الساقين- وهي أكثر العضلات نشاطا في الجسم وأهمها خلال الجري والمشي، لأنها أساس ثبات الكاحل.

ويؤكد أن موسم معلول قد انتهى بل قد يغيب بعض الوقت في الموسم القادم، لأن التئام العضلة بعد العملية الجراحية قد يحتاج إلى مدة طويلة تصل إلى 6 أشهر، إضافة إلى تأهيل رياضي جيد، حتى يتمكن اللاعب من العودة بشكل طبيعي للأنشطة التنافسية.

ويوضح عبد الرشيد أن لاعبي الأهلي السابقين أحمد فتحي والأنغولي جلبرتو، أصيبا بالإصابة نفسها من قبل، وعادوا بنجاح إلى الملاعب لكن بعد عدة أشهر.

وتقام مباراة الإياب بين الأهلي والترجي يوم السبت المقبل في ملعب القاهرة الدولي.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي