توخل يرمي المنديل.. مدرب بايرن ميونخ يهنئ ليفركوزن بلقب الدوري الألماني

توخل: ليفركوزن بقيادة الإسباني تشابي ألونسو سيفوز بأول لقب له على الإطلاق في البوندسليغا (غيتي)

أقرّ توماس توخل مدرب بايرن ميونخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الـ11 الماضية، أن السباق على اللقب انتهى بعد خسارة فريقه الـ"كلاسيكر" أمام بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين أمس السبت.

ويتقدم باير ليفركوزن المتصدر بفارق 13 نقطة عن عملاق بافاريا قبل 7 مراحل على نهاية البوندسليغا.

وقال توخل لشبكة "سكاي" المحلية بعد نهاية اللقاء "تهانينا لليفركوزن"، والتي جاءت بعد ساعات معدودة من قلب ليفركوزن -الذي لم يذق طعم الخسارة للمباراة الـ39 تواليا في مختلف المسابقات هذا الموسم- تأخره أمام هوفنهايم إلى فوز قاتل في غضون 3 دقائق ليخرج فائزا 2-1.

وعند سؤاله عما إذا كان السباق على اللقب قد انتهى، أجاب المدرب السابق لدورتموند وباريس سان جرمان وتشلسي "بالطبع.. هذا واقع، الأمر واضح، ليفركوزن بقيادة الإسباني تشابي ألونسو سيفوز بأول لقب له على الإطلاق في البوندسليغا".

وقال توخل (50 عاما) الذي سيغادر بايرن في نهاية الموسم الحالي، بسبب تردي النتائج "بعد مباراة اليوم، لم يعد هناك ما يمكن قوله".

ويحتاج ليفركوزن الذي أهدر 8 نقاط فقط هذا الموسم من 4 تعادلات مقابل 23 فوزا، إلى 9 نقاط فقط من آخر 7 مباريات ليفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعدما كان حلّ وصيفا في 5 مناسبات آخرها موسم 2010-2011.

وبدوره، قال توماس مولر الذي توّج بـ12 لقبا في ميونخ، بما في ذلك آخر 11 لقبا تواليا، وخاض في الـ"كلاسيكر" مباراته الرقم 700 بقميص عملاق بافاريا، لشبكة سكاي "أنا لست أستاذا للرياضيات، ولم أقم بالحسابات، لكن إذا كنا صادقين، فهذا (احتفاظ بايرن باللقب) غير واقعي".

ودقت خسارة الـ"كلاسيكر" في ملعب "أليانز أرينا" ناقوس الخطر لبايرن الذي تنتظره تحديات جمّة، حيث سيواجه هايدنهايم في المرحلة الـ28، قبل مباراته المنتظرة أمام أرسنال الإنجليزي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأعلن ألونسو الذي كان يُنظر إليه على أنه خليفة توخل في بايرن الجمعة أنه سيبقى في ليفركوزن الموسم المقبل.

وقاد الثنائي كريم أديمي والمدافع النروجي يوليان رايرسون دورتموند لتحقيق فوزه الأول في ميونخ في الدوري منذ عام 2014 عندما كان يورغن كلوب مدربا.

المصدر : وكالات