بالفيديو.. رونالدو ينشر تدريباته اليومية ويعتزم المشاركة في مونديال 2026

RIYADH, SAUDI ARABIA - AUGUST 12: Cristiano Ronaldo of Al Nassr celebrates after scoring the team's second goal during the Arab Club Champions Cup Final between Al Hilal and Al Nassr at King Fahd International Stadium on August 12, 2023 in Riyadh, Saudi Arabia. (Photo by Yasser Bakhsh/Getty Images)
رونالدو (وسط) لايزال يتمتع بلياقة بدنية كبيرة رغم تقدم عمره (غيتي)

شارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف فريق النصر السعودي مقطع فيديو وصورا لتدريباته اليومية تظهر مدى ارتفاع لياقته البدنية، وكأنه تلميح مباشر على أنه لايزال قادرا على البقاء على أعلى مستوى من المنافسة لعدة سنوات أخرى رغم أنه سيحتفل قريبا بعيد ميلاده الـ39.

وعلى الرغم من أن رونالدو لن يلعب حتى مطلع الشهر المقبل فإنه أظهر لمتابعيه مواصلته التمرن، بشكل يومي في إجازته التي يمضيها حاليا مع العائلة والأصدقاء في دبي.

ويظهر "الدون" كلاعب رياضي عالي الأداء ملتزم ومنضبط في التدريبات. وقد مكّنته هذه القوة البدنية من تطوير جسده بشكل مذهل، في سن متقدمة كرويا غالبا ما يعتزل اللاعبون قبلها بعدة سنوات.

وتكفي نظرة واحدة على حساب رونالدو في إنستغرام لمعرفة أن جزءا كبيرا من حياته مكرس للتمرين، سواء في المنزل أو في مركز التدريب.

ولم يكن سهلا على لاعب مثل النجم البرتغالي صاحب الرقم القياسي في الأهداف الدولية على مستوى المنتخبات أسطورة ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، أن يبقى في أفضل حال لسنوات لولا الالتزام بنظام غذائي صارم.

وكشف رونالدو الذي فاز بلقب أفضل هداف في عام 2023 برصيد 54 هدفا أنه يتناول في اليوم 6 وجبات، لكنها تكون وجبات صغيرة على فترات متقطعة.

ويفضل الدجاج بما يحتوي عليه من بروتين عال ودهون قليلة، بالإضافة للسلَطة والفواكه والأفوكادو، بينما يقاطع المشروبات الغازية وهو ما أعلنه جليا على هامش مشاركته في كأس أمم أوروبا 2020.

وسيحتفل "صاروخ ماديرا" بعيد ميلاده الـ39 في 5 فبراير/شباط المقبل، وهو العمر الذي تقاعد فيه العديد من المحترفين منذ فترة طويلة.

ومن المنتظر أن يخوض كريستيانو وليونيل ميسي مواجهة جديدة في الأول من فبراير/شباط المقبل أطلق عليها اسم "الرقصة الأخيرة".

ومن شأن "الرقصة الأخيرة" أن تستحضر المواجهات الكبيرة التي خاضاها في العقد الأخير في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، عندما سيطرا على كرة القدم العالمية.

مونديال 2026

وكشف روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال مؤخرا أن رونالدو أبلغه بنيته المشاركة في مونديال 2026.

ووصل "الدون" إلى 200 مباراة دولية في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 ضد ليشتنشتاين. وأصبح أول لاعب يصل إلى هذا الرقم، مما جعله اللاعب الأكثر مشاركة على المستوى الدولي، متغلبا على الرقم القياسي البالغ 196 الذي كان يحمله الكويتي بدر المطوع.

وخاض رونالدو 205 مباريات دولية مع منتخب البرتغال، سجل خلالها 128 هدفا في رقمين قياسيين على المستوى الدولي عالميا، وتُوج بلقبين: يورو 2016 ودوري الأمم الأوروبية 2019.

ويقدم "صاروخ ماديرا" مستويات متميزة منذ انتقاله إلى النصر في يناير/كانون الثاني 2022، في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

المصدر : ماركا