ليفربول يفوز على بورنموث وتوتنهام يهزم مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

Liverpool FC v AFC Bournemouth - Premier League
صلاح يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني لليفربول (غيتي)

فاز فريق ليفربول بعشرة لاعبين 3-1 على ضيفه بورنموث، ليحقق انتصاره الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، اليوم السبت.

وسجل أنتوني سيمنيو هدف التقدم لبورنموث بعد 3 دقائق بعد خطأ فادح في التمريرات لدفاع ليفربول.

وأدرك لويس دياز التعادل في الدقيقة 27، ثم أضاف زميله محمد صلاح الهدف الثاني عقب 9 دقائق وبعد متابعة ركلة جزاء أهدرها بنفسه.

وتعرض ليفربول لضربة بطرد لاعب الوسط أليكسيس ماك أليستر ببطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخل عنيف في الدقيقة 58، لكن بعد 4 دقائق ضمن ديوغو جوتا انتصار ليفربول بتسجيل الهدف الثالث.

وأصبح رصيد ليفربول 4 نقاط من أول جولتين بعد التعادل 1-1 مع تشلسي في الجولة الافتتاحية، في حين يملك بورنموث نقطة وحيدة.

وافتتح سيمنيو التسجيل بعدما فقد ترينت ألكسندر أرنولد مدافع ليفربول الكرة في مكان خطير.

لكن دياز تعادل بتسديدة رائعة مباشرة من مدى قريب، قبل أن يسدد صلاح ركلة جزاء بشكل متواضع، لكنه كان محظوظا في المتابعة والتسجيل ليمنح ليفربول هدف التقدم 2-1 في الدقيقة 36.

وواصل ليفربول الضغط في الشوط الثاني، وسجل بواسطة جوتا بعد متابعة كرة مرتدة، ليضمن لصاحب الأرض الانتصار بعد دقائق من طرد زميله الجديد ماك أليستر بسبب خطأ خطير ضد جو روذويل لاعب بورنموث.

توتنهام يهزم مانشستر يونايتد

وفي مباراة أخرى بالجولة الثانية للدوري الإنجليزي، احتفل أنجيبوستيكوجلو مدرب توتنهام هوتسبير بقيادة مباراته الأولى على أرضه مع فريقه الجديد، وفاز 2-صفر على ضيفه مانشستر يونايتد.

وسجل السنغالي بابي ماتار سار هدف التقدم بعدما تابع تمريرة عرضية بدلت اتجاهها وسدد بقوة في شباك الحارس أندريه أونانا، وضمن صاحب الأرض الانتصار بعدما حاول بن ديفيز تسديد كرة اصطدمت بمنافسه لاوتارو مارتينيز ودخلت مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 83.

وسدد الفريقان في إطار المرمى أكثر من مرة، وأضاع برونو فرنانديز لاعب يونايتد فرصة خطيرة، لكن في النهاية استحق فريق المدرب بوستيكوجلو الانتصار بعد أداء قوي في الشوط الثاني.

ورغم أن توتنهام باع الهداف والقائد هاري كين إلى بايرن ميونخ قبل بداية الموسم، فإن الفريق حصد 4 نقاط من أول جولتين، في حين تجمد رصيد يونايتد عند 3 نقاط.

المصدر : رويترز