سان جيرمان يعلن رحيل ميسي في نهاية عاطفية حزينة للموسم

Ligue 1 - Paris St Germain v Clermont
ميسي محاصر من لاعبي كليرمون في آخر مباراة يخوضها مع سان جيرمان (رويترز)

أعلن سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم -اليوم السبت- أن ليونيل ميسي سيرحل بنهاية الموسم بعد عامين مع الفريق، وانتهت آخر مشاركة للنجم الأرجنتيني مع الفريق بالخسارة 2-3 أمام كليرمون في ختام الدوري.

وكانت أجواء المباراة عاطفية في باريس حين كرّم لاعبو سان جيرمان وكليرمون حارس فريق العاصمة سيرجيو ريكو، الذي يبقى في العناية المركزة بعد حادث أثناء ركوب حصان في إسبانيا الأسبوع الماضي.

وافتتح سيرجيو راموس التسجيل في مباراته الأخيرة أيضا مع سان جيرمان من ضربة رأس قبل أن يحول كيليان مبابي النتيجة إلى 2-صفر من ركلة جزاء محرزا هدفه 29 في الموسم ليحصد الحذاء الذهبي لهداف الدوري.

لكن كليرمون انتفض ليسجل هدفين متتاليين عبر جوان جاستييه ومهدي زفان قبل نهاية الشوط الأول، ثم خطف جريجو كي الفوز بعد مرور ساعة.

وأكد سان جيرمان قبل المباراة أنه لن يجدد عقد ميسي، وقال النادي في بيان رسمي "بعد موسمين بالعاصمة الفرنسية تنتهي مغامرة ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان بختام موسم 2022-2023".

وزادت التكهنات بشأن مستقبل ميسي في النادي الفرنسي الأسابيع الأخيرة، وأبلغ مصدر مقرب من قائد الأرجنتين -وكالة رويترز- أنه تلقى عرضا من الهلال السعودي بدءا من الموسم المقبل.

كما تحدثت تقارير إعلامية عن عودة ميسي إلى برشلونة، بالإضافة إلى احتمال انتقاله إلى إنتر ميامي الأميركي.

وقال رئيس سان جيرمان ناصر الخليفي في بيان النادي "أود شكر ليونيل ميسي على موسميه في باريس. كان من الرائع رؤية اللاعب الفائز بالكرة الذهبية 7 مرات باللونين الأزرق والأحمر في بارك دي برينس، والفوز بلقب الدوري في مناسبتين متتاليتين وإلهام الشبان في نادينا".

وأضاف الخليفي "ما قدمه لباريس سان جيرمان والدوري الفرنسي لا يمكن التقليل من شأنه، ونتمنى لليونيل وعائلته التوفيق في المستقبل".

وأحرز ميسي 21 هدفا وصنع 20 هدفا مع باريس سان جيرمان بجميع المسابقات هذا الموسم، لكنه لم يترك بصمة مؤثرة في موسميه بالفريق، ولم يستطع قيادته لعبور دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

المصدر : رويترز