8 لاعبين سابقين من برشلونة ينتظرون ميسي في الدوري الأميركي

ميسي يستعد لخوض تجربته الاحترافية الأولى خارج أوروبا مع إنتر ميامي الأميركي
ميسي يستعد لخوض تجربته الاحترافية الأولى خارج أوروبا مع إنتر ميامي الأميركي (رويترز)

لن يكون الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أعلن قرب إتمام انتقاله إلى صفوف إنتر ميامي، أول لاعب مثّل برشلونة وينتقل إلى الدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم.

ويتبقى بعض الإجراءات البسيطة من أجل الإعلان الرسمي عن تعاقد إنتر ميامي، الذي يملكه نجم كرة القدم الإنجليزية المعتزل ديفيد بيكهام، مع أفضل لاعب في العالم 7 مرات.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" (mundodeportivo) الإسبانية وجود 8 من زملاء ميسي القدامى من النادي الكتالوني ينتظرون وصوله إلى الولايات المتحدة.

وسبق لميسي أن لعب في صفوف برشلونة منذ صعوده إلى الفريق الأول في عام 2005 حتى رحل عن النادي في أغسطس/آب 2021 بطريقة صادمة بعد فشل إدارة البلوغرانا في توقيع عقد جديد معه بسبب الأزمة المالية والاقتصادية الخانقة التي هزت أركان النادي.

وفي السطور التالية نسلّط الضوء على اللاعبين الذين عاصروا فترة وجود ميسي مع برشلونة، وسيواجههم في الدوري الأميركي مع فريقه الجديد.

ريكي بويغ

بعد 6 سنوات من وصوله إلى أكاديمية لاماسيا، صعد ريكي بويغ إلى الفريق الأول في برشلونة بشكل رسمي في يوليو/تموز 2020.

وخاض بويغ موسما كاملا مع ميسي قبل أن يرحل الثنائي في صيف 2021 عن برشلونة، حيث اتجه الأول إلى لوس أنجلوس غالاكسي، في حين سافر الثاني إلى باريس سان جيرمان.

وما زال بويغ لاعبا في صفوف الفريق الأميركي، حيث لعب له منذ وصوله إليه 29 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

فونتاس

في ربيع عام 2011 ثبّت فونتاس أقدامه مع الفريق الأول لبرشلونة، لكن فترة وجوده مع النادي الكتالوني لم تدم إلا سنتين فقط.

ففي صيف عام 2013 غادر فونتاس برشلونة باتجاه سيلتا فيغو، ومنه إلى سبورتنغ كانساس سيتي الأميركي في عام 2018.

منذ ذلك الوقت ظهر فونتاس مع الفريق في 105 مباريات، هز خلالها الشباك 5 مرات، ولديه عقد يمتد حتى العام المقبل 2024.

مارتن كاسيرس

ارتدى المدافع الأروغواياني قميص برشلونة في صيف عام 2008 قادما من فياريال، ولعب موسما وحيدا مع النادي الكتالوني قبل أن يخرج مُعارا إلى يوفنتوس وإشبيلية حتى رحل نهائيا عن النادي الكتالوني في 2011.

وفي أغسطس/آب 2021 وصل كاسيرس إلى لوس أنجلوس غالاكسي في صفقة انتقال حر، علما بأن عقده الحالي ينتهي بنهاية العام الجاري.

فيكتور فاسكيز

لم يلعب فاسكيز أي دقيقة مع الفريق الأول في النادي الكتالوني، لكنه تدرج في جميع الفئات الصغرى من الناشئين وصولا إلى برشلونة في الفترة ما بين عامي 2002 حتى 2011، التي تزامنت مع وجود ميسي قبل صعوده إلى فريق الكبار.

بعيدا عن برشلونة، واصل فاسكيز مسيرته الكروية، ولعب في المكسيك وبلجيكا، كما كانت له تجربة في قطر مع العربي وأم صلال، وانضم إلى تورنتو في فبراير/شباط 2017.

في ربيع عام 2021 وقّع للوس أنجلوس غالاكسي قبل أن يعود مجددا لفريق تورنتو في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

سيرجي بالنسيا

ظروف بالنسيا تتشابه إلى حد كبير مع فاسكيز، فالظهير الأيمن تدرّج في الفئات السنية المختلفة لبرشلونة في الفترة ما بين عامي 2007 حتى غادر في 2019، دون أن يرتدي قميص الفريق الأول في أية مباراة.

ورحل بالنسيا عن برشلونة باتجاه بوردو، ثم سانت إيتيان، ثم ليغانيس حتى استقر به الحال في فبراير/ شباط من العام الحالي في لوس أنجلوس إف سي.

إيلي سانشيز

تعرّف سانشيز على ميسي عن بعد دون أن يزامله على أرضية الملعب، ففي فترة وصول الأول للنادي الكتالوني في 2007، كان الثاني قد ثبّت أقدامه مع الكبار.

غادر سانشيز برشلونة في عام 2014 وشد الرحال إلى نادي "ميونخ 1860″، وفي شتاء عام 2017 ترك أوروبا وسافر إلى الولايات المتحدة حيث انضم لفريق سبورتنغ كانسيس سيتي.

ومنذ يناير/كانون الثاني 2022 يدافع إيلي سانشيز عن ألوان فريق لوس أنجلوس إف سي.

أوريول روسيل

وصل روسيل إلى برشلونة في عام 2006 قادما من إسبانيول، وغادر في 2012 دون أن يظهر بقميص الفريق الأول حيث اقتصرت مسيرته على الفئات الأصغر.

وبعد رحيله عن برشلونة لعب روسيل في البرتغال لعدد من الأندية، أبرزها سبورتنغ لشبونة، وفيتوريا غيماريش، وفي سوق الانتقالات الشتوية لعام 2018 انضم لفريق أورلاندو سيتي الأميركي.

وبعد أورلاندو انتقل روسيل إلى سبورتنغ كانساس سيتي، ومنه إلى لوس أنجلوس غالاكسي في فبراير/ شباط 2023.

جوزيه أنتونيو مارتينيز

في عمر 23 عاما، انضما مارتينيز من شباب إشبيلية إلى شباب برشلونة في الفترة ما بين عامي 2016 و2018، لكنه لم يجد له متسعا من الوقت لتمثيل فريق الكبار.

مثّل مارتينيز إيبار وغرناطة في إسبانيا، ثم وقّع لصفوف دالاس إف سي الأميركي في يناير/كانون الثاني 2021.

المصدر : مواقع إلكترونية