مانشستر سيتي يرفض هدية أرسنال ويتلقى الخسارة الرابعة في الدوري الإنجليزي

Premier League - Tottenham Hotspur v Manchester City
مانشستر سيتي منح أرسنال فرصة الابتعاد بـ8 نقاط في صدارة الدوري الإنجليزي (رويترز)

رفض مانشستر سيتي هدية ثمينة من منافسه أرسنال للاقتراب منه في سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تلقى خسارة مباغتة صفر-1 أمام مضيفه توتنهام، اليوم الأحد، في المرحلة 22 للمسابقة.

وبقي مانشستر سيتي، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، في المركز الثاني برصيد 45 نقطة، ليظل متأخرا بفارق 5 نقاط عن أرسنال (المتصدر)، الذي ما زالت لديه مباراة مؤجلة.

وكان سيتي يأمل في تقليص الفارق إلى نقطتين مع أرسنال، الذي خسر صفر-1 أمام مضيفه إيفرتون، أمس السبت، في المرحلة نفسها بالمسابقة، لكنه فشل في تحقيق مبتغاه بعدما نال هزيمته الرابعة في المسابقة خلال الموسم الحالي، مواصلا نتائجه المهتزة في الفترة الأخيرة بالبطولة، عقب تحقيقه 4 انتصارات فقط خلال لقاءاته الثمانية الأخيرة بالدوري الإنجليزي.

في المقابل، ارتفع رصيد توتنهام -الذي حقق انتصاره الـ12 في البطولة هذا الموسم مقابل 3 تعادلات و7 هزائم- إلى 39 نقطة في المركز الخامس.

وتقمص النجم الدولي الإنجليزي هاري كين دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف توتنهام الوحيد في الدقيقة 15، قبل أن يلعب الفريق اللندني بـ10 لاعبين في الدقائق الأخيرة، عقب طرد لاعبه كريستيان روميرو في الدقيقة 86 لحصوله على الإنذار الثاني.

ودوّن كين اسمه بحروف من ذهب في تاريخ توتنهام، بعدما انفرد بلقب الهداف التاريخي للفريق اللندني، بعدما رفع رصيده إلى 267 هدفا في 416 مباراة خاضها مع الفريق في مختلف البطولات.

وتفوق كين بهدف واحد على النجم السابق جيمي غريفز، الذي أحرز 266 هدفا للفريق في 379 مباراة بمختلف البطولات خلال الفترة من 1961 إلى 1970، في حين سجل كين أهدافه بداية من 2010 وحتى الآن.

وبهدفه في شباك "السيتيزنز"، احتفل كين بتحقيق رقم قياسي آخر اليوم، إذ رفع رصيده إلى 200 هدف مع توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بهذا الفوز، ثأر توتنهام من خسارته 2-4 أمام مانشستر سيتي خلال المواجهة الماضية بالمسابقة، التي جرت في التاسع من يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر : وكالات