يريد بناء منزل لوالدته.. الملاكم أمير خان يرفض شراء ميدالية ذهبية من بطل أولمبي

الملاكم أمير خان (يسار) خسر أمام ماريو كيندلان في أولمبياد أثينا عام 2004 (غيتي)

قام الملاكم البريطاني السابق أمير خان بلفتة نبيلة تجاه منافس هزمه قبل 19 عاما، بعد أن رفض أن يشتري منه إحدى أغلى ممتلكاته.

وروى خان -في مقابلة مع برنامج "تالك سبورت فايت نايت"- تفاصيل لقائه مع نجم الملاكمة الكوبي ماريو كيندلان في إحدى الفعاليات بالبحرين، معبرا عن حزنه للظروف المادية الصعبة التي يعيشها الحائز على الميدالية الأولمبية وأحد أفضل الملاكمين في كوبا.

وكان البطل الأولمبي السابق لمرتين تغلب على خان في أولمبياد أثينا عام 2004 وحصل على الميدالية الذهبية، لكنه عرضها على البريطاني مقابل 5 آلاف دولار أميركي ليتمكن من بناء منزل لوالدته في كوبا.

وقال الملاكم البريطاني لموقع تالك سبورت "تألمت عندما أخبرني أنه لا يملك المال، لذلك أعطيته بعض النقود. ثم سألني: هل تريد شراء ميداليتي الذهبية؟".

وأضاف الملاكم من أصل باكستاني "في البداية اعتقدت أنه كان يمزح، لكنه أكد لي إنه حقا يريد بيع ميداليته الذهبية لبناء منزل لوالدته، وقال لي: عائلتي فقيرة جدا وأريد أن أبني لها منزلا".

وتابع "قلت له لا مشكلة، سأعطيك المبلغ، لكن -في المقابل- عليك أن تعدني بأنك ستحتفظ بالميدالية، ولن تبيعها أبدا لأي شخص لأنك فزت بها ولن آخذها منك أبدا لأنك تستحقها".

وأشار خان إلى أنه لن يسمح للملاكم الكوبي أبدا ببيع ميداليته الذهبية.

وخلال مسيرته الاحترافية في عالم "الفن النبيل"، خاض خان (36 عاما) 40 نزالا، فاز في 21 بالضربة القاضية و13 بقرار الحكام، بينما تلقى 6 هزائم.

المصدر : الصحافة الإسبانية