صفقة قياسية لنقل مباريات البريميرليغ محليا

شبكة سكاي سبورتس البريطانية ستبث 215 مباراة من الدوري الإنجليزي الممتاز (غيتي)

أبرمت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم صفقة قياسية لنقل المباريات على الصعيد المحلي بقيمة 6.7 مليارات جنيه إسترليني (8.45 مليارات دولار) لمدة 4 أعوام ابتداءً من موسم 2025-2026.

وبهذه الصفقة، استحوذت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية على الحقوق المحلية لبث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مما سيمكّنها من بث 215 مباراة على الأقل في الموسم.

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) بأن شبكة "سكاي" ضمنت الحصول على 4 من أصل 5 باقات مطروحة، في أحدث مناقصات للحقوق المحلية للدوري، بداية من موسم 2025-2026، في حين حصلت "تي إن تي سبورتس" على الباقات الأخرى التي تخص 52 مباراة.

ولم تحصل منصة أمازون، التي تبث 20 مباراة في الموسم بموجب العقد الحالي، على حقوق الدورة الجديدة للحقوق المحلية لبث مباريات الدوري الممتاز، والتي تستمر حتى نهاية موسم 2028-2029.

وأوضحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن القيمة المالية للاتفاقات التي جرى الإعلان عنها، والتي تغطي أيضا فعاليات غير مذاعة على الهواء مباشرة، بلغت 6 مليارات و700 مليون جنيه إسترليني.

وتبلغ القيمة المالية للاتفاق الحالي، الذي يستمر حتى موسم 2024-2025، 5 مليارات جنيه إسترليني على مدار 3 أعوام.

ومن شأن هذا الاتفاق أن يسمح لشبكة "سكاي سبورتس" أن تبث 100 مباراة أكثر من إجمالي عدد المباريات التي تبثها حاليا.

وقال الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الممتاز ريتشارد ماسترز إن "نتيجة هذه العملية تؤكد قوة البريميرليغ".

وتابع "هذه شهادة لأنديتنا واللاعبين والمدربين الذين يواصلون تقديم كرة القدم الأكثر تنافسية في العالم في ملاعب ممتلئة، وللمشجعين الذين يخلقون أجواء لا مثيل لها كل أسبوع".

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية