عموتة يستنجد بالهداف التاريخي لمنتخب الأردن في قائمة كأس آسيا 2023

منتخب الأردن لكرة القدم - الاتحاد الأردني لكرة القدم
القرعة وضعت منتخب النشامى في المجموعة الخامسة إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا (مواقع التواصل)

قرر المغربي الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب الأردن لكرة القدم، الاستعانة بحمزة الدردور مهاجم نادي "الحسين إربد"، المخضرم في التشكيلة الرسمية في نهائيات كأس آسيا 2023، التي تنطلق في يناير/كانون الثاني المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

وسيقود الدردور (33 عاما) هجوم منتخب الأردن إلى جانب الثلاثي موسى التعمري (مونبلييه الفرنسي)، ويزن النعيمات (الأهلي القطري) وعلي علوان (الشمال القطري).

ويعتبر الدردور الذي غاب عن المشاركة في النسخة الأخيرة التي أقيمت في الإمارات عام 2019، الهداف التاريخي لمنتخب الأردن برصيد 35 هدفا في 121 مباراة دولية خاضها خلال مسيرته مع منتخب النشامى والتي انطلقت عام 2011.
ولم يعرف منتخب الأردن طعم الفوز في عهد عموتة الذي قاده في 7 مباريات، خسر 5 وتعادل مرتين.

واستأنف منتخب الأردن تدريباته في عمان بعد عودته من العاصمة اللبنانية-بيروت التي خاض فيها يوم الخميس الماضي مباراة ودية انتهت بفوز أصحاب الأرض 2-1.

وينتظر أن يغادر وفد منتخب الأردن إلى الدوحة الثلاثاء المقبل لإقامة معسكر تدريبي تحضيرا لخوض مباراتين وديتين أمام قطر واليابان في 5 و9 يناير/كانون الثاني المقبل، قبل افتتاح مشاركته في النهائيات الآسيوية في 15 يناير/كانون الثاني المقبل بمواجهة المنتخب الماليزي.

وتنطلق نهائيات كأس آسيا في 12 يناير/كانون الثاني المقبل، إذ وضعت القرعة منتخب النشامى في المجموعة الخامسة إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

القائمة الرسمية:

  • حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى (الجبلين السعودي)، عبدالله الفاخوري (الوحدات الأردني)، أحمد جعيدي (شباب الأردن).
  • الدفاع: عبدالله نصيب (الحسين إربد)، يزن العرب (الشرطة العراقي)، أنس بني ياسين (الفيصلي الأردني)، براء مرعي (الفيصلي الأردني)، سالم العجالين (الفيصلي الأردني)، محمد أبو حشيش (العهد اللبناني)، إحسان حداد (الفيصلي الأردني)، فراس شلباية (الوحدات الأردني).
  • الوسط: فادي عوض (بي دي آر إم الماليزي)، رجائي عايد (الحسين إربد)، نزار الرشدان (الفيصلي الأردني)، إبراهيم سعادة (الخور القطري)، نور الروابدة (سيلانغور الماليزي)، محمود مرضي (الحسين إربد)، مهند أبو طه (الوحدات)، محمد أبو زريق "شرارة" (الأهلي الليبي)، أنس العوضات (الوحدات الأردني) يوسف أبو جلبوش (الفيصلي الأردني)، صالح راتب (الوحدات الأردني).
  • الهجوم: موسى التعمري (مونبلييه الفرنسي)، علي علوان (الشمال القطري)، حمزة الدردور (الحسين إربد)، ويزن النعيمات (الأهلي القطري).
المصدر : وكالات