أبطال أفريقيا.. وضعية معقدة للوداد بخسارته الثالثة وأسيك العاجي أول المتأهلين لربع النهائي

CASABLANCA, MOROCCO - JUNE 11: Players of Wydad pose for a team photo ahead of the CAF Champions League final playoff between Al Ahly and Wydad at Stade Mohammed V, in Casablanca, Morocco on June 11, 2023. (Photo by Fareed Kotb/Anadolu Agency via Getty Images)
الوداد يتذيل المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط (الأناضول)

تعقدت وضعية الوداد الرياضي المغربي في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما مني بهزيمته الثالثة في دور المجموعات أمام مضيفه سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين -اليوم الثلاثاء- في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، فيما أصبح أسك العاجي أول المتأهلين إلى ربع النهائي من المجموعة نفسها.

وفي أول ظهور له مع مدربه القديم الجديد التونسي المخضرم فوزي البنزرتي، تلقى الوداد هدفين في دقيقتين سجلهما الكاميروني إيسومبا أونانا (36 و38). ورد سيمبا الدين للوداد البيضاوي بعدما كان خسر أمامه قبل 10 أيام بهدف نظيف.

وفي المجموعة نفسها، جدد أسيك أبيدجان فوزه على ضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني وابتعد في الصدارة برصيد 10 نقاط وبات أول المتأهلين الى ربع النهائي.

وسجل ثلاثية الفريق العاجي، ليبي جونيور أفو (11) واسيس أكا (80) وكاراموكو سانكارا (90+1).

ورفع أسيك رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثانية مقابل 5 نقاط لسيمبا التنزاني في المركز الثاني وجوانينغ البوتسواني بـ4 نقاط، فيما يتذيل الوداد المجموعة بـ3 نقاط فقط.

 

وأخفق البنزرتي، الذي تسلم دفة تدريب الوداد لحقبة رابعة خلفاً للمحلي عادل رمزي قبل أيام، في مواصلة تصحيح مسار "وداد الأمة" في المسابقة القارية المتوج بلقبها ثلاث مرات، فأصبحت مسألة التأهل إلى ربع النهائي معقدة جداً، إذ سيكون لزاماً عليه الفوز على مضيفه جوانينغ غالاكسي وضيفه أسيك في 24 فبراير/شباط والثاني من مارس/آذار المقبلين، مع انتظار تعثر منافسيه.

وافتقد البنزرتي لخدمات قائد الفريق يحيى جبران بداعي الإيقاف، وكان لهذا الغياب التأثير السلبي الكبير في وسط الملعب، كما غاب المدافع أمين فرحان، واعتمد بالتالي على الظهيرين الدوليين يحيى عطية الله وأيوب العملود وفي الوسط الجزائري زكريا دراوي وثلاثي الهجوم سيف الدين بوهرة ومنتصر لحتيمي والسنغالي بولي سامبو.

وفي المجموعة الأولى، حقق مازيمبي الكونغولي فوزا متأخرا على ضيفه نواذيبو الموريتاني بهدفين نظيفين سجلهما شيخ عمر فوفانا (80 و90+3).

ورفع مازيمبي رصيده الى 7 نقاط في الصدارة، في حين تجمد رصيد نواذيبو عند 4 نقاط في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف بيراميدز المصري وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي اللذين يلتقيان لاحقاً.

المصدر : وكالات