كأس أمم آسيا 2023.. المعز علي هداف "العنابي" على موعد مع تكرار إنجازات نسخة 2019

Soccer Football - AFC Asian Cup - Semi-Final - Qatar v United Arab Emirates - Mohammed bin Zayed Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - January 29, 2019 Qatar's Almoez Ali celebrates scoring their second goal REUTERS/Thaier Al-Sudani
المعز علي ساهم في تتويج منتخب قطر باللقب القاري الأول في تاريخه (رويترز)

يستعد المهاجم القناص المعز علي لقيادة هجوم المنتخب القطري لكرة القدم في بطولة كأس أمم آسيا، التي تستضفيها الدوحة في الفترة من 12 يناير/كانون الثاني حتى 10 فبراير/شباط من العام المقبل.

وتتمنى جماهير "العنابي" أن يكون "المعز" في أفضل حالاته البدنية والذهنية لتكرار إبداعاته في النسخة الماضية التي قاد فيها المنتخب القطري إلى التتويج بأول لقب قاري في تاريخه.

ولمع قائد الدحيل القطري في سماء الإمارات عام 2019 بتسجيله 7 أهداف في دور المجموعات بواقع هدف في مرمى لبنان، وثنائية في شباك السعودية، ورباعية أمام كوريا الشمالية.

وفي نصف النهائي، سجل المهاجم الفذ هدفا في فوز "العنابي" على الإمارات برباعية نظيفة، ليرفع غلته إلى 8 أهداف، معادلا رقم الإيراني علي دائي والذي حققه في أمم آسيا عام 1996.

ولم يكتف المعز علي (27 عاما) بمعادلة رقم الأسطورة الإيرانية، بل نجح في كسره بهدف من ركلة خلفية أمام اليابان في المباراة النهائية، ليصبح أكثر لاعب سجل أهدافا في نسخة واحدة من بطولة آسيا برصيد 9 أهداف.

بهذا الأداء المميز والحصيلة التهديفية القياسية في أمم آسيا، حصل هداف "العنابي" على جائزتي الحذاء الذهبي لأفضل هداف وأفضل لاعب في البطولة.

ولا يزال اللاعب صاحب المركز الثالث على لائحة قائمة الهدافين التاريخيين بكأس أمم آسيا إلى جانب الياباني تاكاهارا والإماراتي علي مبخوت، ويحلم بمعادلة أو تحطيم رقم علي دائي متصدر اللائحة برصيد 14 هدفا، يليه الكوري الجنوبي لي دونغ كوك في المرتبة الثانية بـ10 أهداف.

ويستهل منتخب قطر مشوراه في بطولة آسيا المقبلة بمواجهة لبنان في المباراة الافتتاحية يوم 12 يناير/كانون الثاني المقبل على ملعب لوسيل.

وفي 17 يناير/كانون الثاني القادم يواجه طاجيكستان على ملعب البيت، وفي آخر مباراة له بدور المجموعات يلتقي بالصين يوم 22 يناير/كانون الثاني المقبل على ملعب خليفة الدولي.

المصدر : الجزيرة