الهلال السوداني يهزم الترجي التونسي وخسارة بلوزداد الجزائري بأبطال أفريقيا

خسارة شباب بلوذداد الجزائري
ميدياما حقق فوزه الأول في تاريخه بدور المجموعات لأبطال أفريقيا على حساب شباب بلوزداد (مواقع التواصل)

فاز الهلال السوداني 3-1 على ضيفه الترجي التونسي، اليوم الجمعة، ليحقق انتصاره الأول في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم هذا الموسم.

وحصد الفريق السوداني أول 3 نقاط ليتصدر المجموعة الثالثة مؤقتا بفارق الأهداف عن بترو أتلتيكو الأنغولي، الذي يواجه النجم الساحلي متذيل الترتيب غدا السبت، وعن الترجي صاحب المركز الثالث.

وتقدم الهلال بعد مرور 8 دقائق بهدف عكسي بعدما سدد محمد عبد الرحمن كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بقدم ياسين مرياح وسكنت شباك فريقه.

وضاعف عبد الرحمن النتيجة لفريقه بالهدف الثاني في الدقيقة الـ15 من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة الـ59 قلّص كيبا سواي الفارق للترجي بعدما سدد "حسام تقا" كرة من مدى بعيد وصلت إلى مهاجم جامبيا الذي سددها في الشباك.

وأنهى بابي عبده نداي آمال الفريق التونسي في العودة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ78 بعدما انفرد بالمرمى وسدد كرة على يسار الحارس.

وكاد بلال الساحلي يقلص الفارق للترجي قبل دقيقتين من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بعدما أهدر ضربة رأس من مدى قريب.

ويحل الهلال ضيفا على النجم الساحلي في الجولة الثالثة، في حين يستقبل الترجي نظيره بترو أتليتيكو.

ميدياما يقلب الطاولة على شباب بلوزداد

وفي الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، قلب ميدياما الغاني الطاولة على ضيفه شباب بلوزداد الجزائري ليفوز عليه 2-1.

وتقدم شباب بلوزداد بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة الـ39، لكن المنافس الغاني أدرك التعادل قبل الاستراحة عن طريق دانيال لوموتي في الدقيقة الـ45.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة أضاف ميدياما الهدف الثاني عبر مامودو كاماردين برأسية متقنة فشل حارس شباب بلوزداد ماتيا غندوز في التصدي لها وسط فرحة عارمة للغانيين.

وتجمد رصيد شباب بلوزداد، الذي كان قد استهل مشواره بفوز كبير على حساب يانغ أفريكانز التنزاني، عند 3 نقاط فقط وهو نفس رصيد نادي ميدياما الغاني والأهلي المصري متصدر المجموعة.

المصدر : رويترز