اللاعبون الإسبان الأكثر تتويجا بالألقاب

إنييستا أكثر اللاعبين الإسبان تتويجا بالألقاب (غيتي)

قبل أن يصبح دوريها وجهة لأساطير كرة القدم، كانت إسبانيا خزانا للمواهب الكروية على مدار عقود من الزمن، وحقق بعضهم عشرات الألقاب المحلية والقارية والدولية خلال مسيرتهم في الملاعب.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية قائمة بأسماء أنجح لاعبي كرة القدم الإسبان الذين فازوا بأكبر عدد من الألقاب طوال حياتهم المهنية، سواء في أنديتهم أو مع المنتخب الوطني.

واللاعبون هم:

15. ألفريدو دي ستيفانو: يُعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم في كل العصور. لعب دورا أساسيا في هيمنة ريال مدريد على دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني خلال خمسينيات القرن الماضي. وحقق 23 لقبا مع الأندية وأخفق في الظفر بأي لقب مع المنتخب.

14. كارلس بويول: قائد وقلب دفاع نادي برشلونة، حقق 21 لقبا مع الأندية واثنين مع منتخب بلاده.

13. باكو خينتو: اختير من طرف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم كأعظم لاعب كرة قدم إسباني، وحصل على المركز الـ30 كأعظم لاعب كرة قدم في العالم في القرن الـ20. توج بـ23 لقبا مع الأندرية ولقبا واحدا مع المنتخب.

12. فيكتور فالديز: حارس مرمى برشلونة وأحد أهم نجوم الفترة الذهبية للبرسا والذي أسهم في حصول النادي على بطولة دوري أبطال أوروبا 2006 أمام أرسنال، وتوج بـ22 لقبا مع الأندية ولقبين مع المنتخب.

11. بيدرو رودريغيز: اللاعب السابق لبرشلونة وتشلسي وروما وينشط حاليا مع لاتسيو الإيطالي، توج بـ23 لقبا مع الأندية وبلقبين مع المنتخب.

10. داني كاربخال: قائد ريال مدريد الحالي، توج بـ22 لقبا مع الأندية و3 مع المنتخب.

 

9. ناتشو فرنانديز: أمضى مسيرته المهنية بالكامل مع ريال مدريد بعد مشاركته لأول مرة مع الفريق الأول في عام 2011، حيث فاز بالعديد من البطولات بما في ذلك 5 بطولات دوري أبطال أوروبا. توج بـ23 لقبا مع الأندية و3 ألقاب مع المنتخب.

8. خافي مارتينيز: يلعب حاليا في نادي قطر. وصل إلى نادي أثليتيك بلباو في عام 2006 وفرض نفسه ليكون ضمن التشكيلة الأساسية ولعب معهم 251 مباراة خلال 6 أعوام قبل الانتقال إلى بايرن ميونخ. توج بـ24 لقبا مع الأندية و4 ألقاب مع المنتخب.

7. الحارس إيكر كاسياس: حارس مرمى ريال مدريد وقائد "الملكي" لسنوات طويلة، لعب مع نادي بورتو البرتغالي 5 سنوات قبل أن يعلن اعتزاله. توج بـ23 لقبا مع الأندية و5 ألقاب مع منتخب إسبانيا.

6. سيرجيو راموس: قلب دفاع ريال مدريد وقائده السابق، توج بـ25 لقبا مع الأندية و4 ألقاب مع المنتخب.

 

5. تياغو ألكانتارا: يلعب في مركز الوسط مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب إسبانيا لكرة القدم سبق له اللعب لبرشلونة وبايرن ميونخ. توج بـ27 لقبا مع الأندية و3 ألقاب مع منتخب إسبانيا.

 

 

4. تشافي هيرنانديز: أحد أعظم لاعبي خط الوسط على مر التاريخ، أمضى معظم مسيرته الكروية مع برشلونة. وتوج بـ29 لقبا مع الأندية و4 مع المنتخب.

3. سيرجيو بوسكيتس: أحد عناصر الجيل الذهبي لبرشلونة إضافة إلى تشافي وإنييستا وبيكيه، يلعب حاليا مع نادي إنتر ميامي الأمريكي. توج بـ32 لقبا مع الأندية ولقبين مع المنتخب.

2. جيرارد بيكيه: في أول مواسمه مع برشلونة فاز بجميع البطولات التي شارك بها مع ناديه وعددها 6 بطولات، ويعد أحد 4 لاعبين فازوا بدوري أبطال أوروبا عامين على التوالي مع فريقين مختلفين (برشلونة ومانشستر يونايتد).

وتوج بـ33 لقبا مع الأندية و3 ألقاب مع المنتخب.

1- أندريس إنييستا: رسام كرة القدم، يلعب في مركز خط الوسط مع نادي الإمارات الإماراتي ويعتبر من أحد أفضل لاعبي الوسط عبر التاريخ، أمضى أغلب مسيرته الكروية مع برشلونة. توج بـ34 لقبا مع الأندية و5 أخرى مع المنتخب.

المصدر : ماركا