محرز يقود مانشستر سيتي لانتصار ثمين على تشلسي وتقليص الفارق مع المتصدر أرسنال

Soccer Football - Premier League - Chelsea v Manchester City - Stamford Bridge, London, Britain - January 5, 2023 Manchester City's Riyad Mahrez celebrates scoring their first goal Action Images via Reuters/John Sibley EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club /league/player publications. Please contact your account representative for further details.
فرحة رياض محرز بهدفه في مرمى تشلسي (رويترز)

قاد النجم الجزائري رياض محرز فريقه مانشستر سيتي إلى تحقيق انتصار مهم على مضيفه تشيلسي 0-1، في المباراة التي جمعت بينهما بملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، ضمن الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

بهذا الانتصار، تمكن "السيتيزنز" من تقليص الفارق مع المصدر أرسنال إلى 5 نقاط، بعد أن رفع رصيده في المركز الثاني إلى 39 نقطة، بينما تجمد رصيد "البلوز" عند 25 نقطة بالمركز العاشر، مواصلا بذلك نتائجه المتواضعة.

دخل الفريق الضيف مبادرا إلى الهجوم منذ البداية، بينما طبع الحذر أسلوب لعب أصحاب الأرض الذين تراجعوا للخلف معتمدين على الهجمات المرتدة.

ولم تمض سوى 4 دقائق حتى سقط مهاجم تشلسي رحيم ستيرلينغ مطالبا بتبديله بعد أن تعرض لإصابة على مستوى الفخذ، ليضطر غراهام بوتر، مدرب "البلوز" إلى إدخال اللاعب الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ بديلا له.

ورغم كون الاستحواذ على الكرة كان في صالح الفريق السماوي فإنه لم يخلق أية فرص خطيرة على مرمى الحارس الإسباني كيبا أيزابالاغا.

وفي الدقيقة 22 اضطر بوتر إلى إجراء تغيير اضطراري آخر بعد إصابة مهاجمه الأميركي كريستيان بوليسيتش وأقحم بدلا منه الشاب كارني شوكويميكا.

وانتظرت الجماهير إلى غاية الدقيقة 43 لتشاهد أول فرصة خطيرة في المباراة، وكانت عبر البديل شوكويميكا الذي توغل إلى الأمام وسدد الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر من مرمى الحارس البرازيلي إيديرسون، لينتهي النصف الأول من النزال كما بدأ من دون أهداف.

بداية الجولة الثانية لم تختلف كثيرا عن سابقتها، وظهر "السيتيزنز" الفريق المهيمن والأكثر رغبة في التسجيل، بينما اكتفى تشلسي بالأدوار الدفاعية.

Soccer Football - Premier League - Chelsea v Manchester City - Stamford Bridge, London, Britain - January 5, 2023 Manchester City's Riyad Mahrez scores their first goal REUTERS/Tony Obrien EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club /league/player publications. Please contact your account representative for further details.
هدف محرز في مرمى تشلسي (رويترز)

ظلت الأمور على حالها حتى قرر أخيرا بيب غوارديولا إدخال النجم الجزائري رياض محرز في الدقيقة 60 بدلا من فيل فودين، وهو التغيير الذي أثمر سريعا هدف التقدم في الدقيقة 63 بأقدام محرز.

وصمد هذا الهدف إلى غاية نهاية المباراة، ليتمكن غوارديولا من تحقيق الانتصار رقم 12 له هذا الموسم، بينما مُني بوتر بالهزيمة السادسة لتشلسي.

المصدر : الجزيرة