نادال "الاستثنائي" يتصدر الصحافة الإسبانية والترند العالمي.. ديوكوفيتش: خسرت أمام أفضل لاعب

Tennis: French Open
ديوكوفيتش (يسار) يصافح نادال بعد المباراة المثيرة (رويترز)

تصدر النجم الإسباني رافائيل نادال عناوين الصحف الإسبانية والترند العالمي، بعد فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وتجريده من لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس" إحدى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى بالدور ربع النهائي.

وجاء اسم "نادال" في قائمة الأكثر تداولا عالميا على موقع تويتر، عقب تحقيقه الفوز على ديوكوفيتش في وقت متأخر أمس الثلاثاء بنتيجة 6-2 و4-6 و6-2 و7-6 في مباراة مثيرة استمرت أكثر من 4 ساعات.

ديوكوفيتش يعترف: نادال أفضل لاعب

وجاء الثناء الأكبر على نادال من غريمه ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا الذي علق على الهزيمة أمامه قائلا "لقد بذلت قصارى جهدي. أعرف أنه يمكنني تقديم أداء أفضل. فخور بالقتال والبقاء حتى الضربة الأخيرة".

وأضاف ديوكوفيتش: لقد خسرت أمام أفضل لاعب اليوم. سنحت لي عدة فرص لم استغلها. هذا كل ما في الأمر. بعد معركة استمرت أكثر من 4 ساعات يجب أن أتقبل الهزيمة".

الصحافة الإسبانية تتغنى بنادال

وتغنت الصحف الإسبانية بنادال الذي هزم ديوكوفيتش للمرة الـ 29 في تاريخ المواجهات بين اللاعبين، كما تصدر "الماتادور" الصفحات الأولى لأعداد صحف اليوم مثل "ماركا" و"أس".

ووصفت "أس" (AS) نادال بـ "لا نهائي" وقالت عنه ماركا "أسطورة رياضية لا يتعب من الفوز، ولا يتوقف أبدا عن إثارتنا".

بدورها، كتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عن فوز نجم الملاعب الترابية "نادال استثنائي يطرد ديوكوفيتش من مملكته".

هذا وقد أشاد إعلاميون ومحللون رياضيون بالأداء الكبير والحضور الذهني المميز لنادال في المباراة.

وقال الإعلامي الرياضي مشعل شاكر "نادال مستوى خيالي، يبقى ملك الملاعب الترابية. خرافي" ووصفه لاعب كرة القدم المصرية السابق أحمد شوبير بـ "الأسطورة التاريخية".

يذكر أن ديوكوفيتش (المصنف الأول عالميا) أخرج نادال من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في دور نصف النهائي العام الماضي بعد تغلبه عليه بـ 3 مجموعات لواحدة، وتمكن الصربي من الفوز في نهائي البطولة.

 

المصدر : رويترز + وكالة سند