قفز من 30 مترا.. وفاة "الأسد المغربي" لمرابط بطريقة مأساوية في إسبانيا

وفاة لاعب كرة القدم المغربي مراد لمرابط
لمرابط لم يحسن تقدير بروز الصخور فاصطدم بها (مواقع التواصل)

لقي المغربي مراد لمرابط، اللاعب السابق بالدوري الهولندي لكرة القدم ومدرب الكيك بوكسينغ، مصرعه بطريقة مأساوية بعد قفزة مميتة من نحو 30 مترا خلال إجازة في إحدى جزر مدينة مالقا الإسبانية.

وكانت زوجته تصوّر القفزة من قارب بالماء، وقد ظهر وهو يستعد للقفز من أعلى الجبل ثم قفز قبل أن يصرخ صرخة مدوية عندما أدرك أنه سيصطدم بالصخور لا محالة، بعدئذ سقط في مياه البحر فاقدا للوعي وزوجته تصرخ "يا إلهي".

ونعتذر عن نشر مقطع الفيديو حفاظا على مشاعر ذويه.

ويبدو أن لمرابط لم يحسن تقدير بروز الصخور قبل القفزة الاستعراضية التي أنهت حياته في لحظات.

ونعى نادي فيتيسه الهولندي لكرة القدم لاعبه السابق لمرابط الذي يبلغ من العمر 31 عاما، وقال في تغريدة عبر تويتر إنهم "تلقوا الرسالة الحزينة بوفاة لمرابط. نتمنى للعائلة والأصدقاء الكثير من القوة".

كما نعته عائلته وأصدقاؤه سواء في كرة القدم أو الكيك بوكسينغ الذي كان أحد أبطاله قبل أن يصبح من مدربيه البارزين في هولندا.

وقال المدرب مسعود كام في نعي زميله لمرابط "سنفتقدك يا ​​مراد. لطالما دعوتك بالأسد المغربي، هكذا ستكون دائما في نظري".

ولمرابط مغربي الأصل، احترف كرة القدم في هولندا مع فيتيسه في موسم 2010-2011، وشارك في الفوز ببطولة كأس هولندا مع فريق تحت 23 عاما، بقيادة جيري هامسترا، مدرب فريق أياكس أمستردام الحالي.

ورغم تألقه في كرة القدم فإنه اتجه لرياضة الكيك بوكسينغ، وصنع لنفسه اسمًا كبيرا في اللعبة وكان شخصية معروفة في بلدة أرنهيم الهولندية.

 

المصدر : الصحافة الإسبانية