كأس العالم

جدول مباريات

تشكيلة منتخب ألمانيا في كأس العالم 2022

Germany's players pose for pictures as they celebrate with their World Cup trophy after winning their 2014 World Cup final against Argentina at the Maracana stadium in Rio de Janeiro
تتويج ألمانيا في مونديال 2014 جاء بفضل هدف ماريو غوتزه بشباك الأرجنتين في النهائي (رويترز)

جدّد لاعب خط وسط آينتراخت فرانكفورت ماريو غوتزه -صاحب هدف الفوز بمونديال البرازيل 2014 أمام الأرجنتين- العهد مع  منتخب ألمانيا، وذلك بعد دعوته للمشاركة في مونديال قطر 2022، حسب ما أعلن الخميس المدرب هانزي فليك.

وانضم ماريو غوتزه إلى قائمة من 26 لاعبًا أعلن عنها فليك، والتي ضمّت -أيضًا- عددًا من نجوم ألمانيا المتوّجين بلقب كأس العالم 2014، على غرار توماس مولر، وحارس المرمى مانويل نوير، وماتياس غينتر، في حين استبعد فليك قائد بوروسيا دورتموند ماركو رويس للإصابة.

ومنذ ظهوره في تشكيلة ألمانيا في 14 تشرين الثاني/نوفمبر2017 خلال مباراة ودية أمام فرنسا (2 ـ2)، لم يتم استدعاء غوتزه إلى التشكيلة، قبل أن يمنحه هانزي فليك فرصة الظهور مجددًا بمناسبة كأس العالم قطر 2022.

وانتقل غوتزه (30 عامًا) في يونيو/حزيران الماضي إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني قادمًا من بي إس في إندهوفن الهولندي، وخاض منذ عودته إلى ألمانيا 22 مباراة مع آينتراخت وسجّل هدفين، لكنه أسهم في قيادة الفريق للتأهل للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وخاض بطل العالم 2014، الجزء الأكبر من مسيرته مع بوروسيا دورتموند في فترتين (2009ـ2013)، ثم (2016ـ2020)، كما حمل قميص بايرن ميونخ بين 2013 و2016.

ومنذ بداية مسيرته الدولية شارك غوتزه في 63 مباراة وسجّل 17 هدفًا حتى الآن، ويبقى هدفه في نهائي كأس العالم 2014 وتتويجه باللقب أكبر إنجاز في مشواره.

جدير بالذكر أن منتخب ألمانيا يستهل مبارياته بملاقاة اليابان يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري على ملعب خليفة الدولي، قبل أن مواجهة المنتخب الإسباني يوم 27 من الشهر ذاته في ملعب البيت، على أن تختتم مباريات الدور الأول يوم الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل أمام كوستاريكا في ملعب البيت.

وفي ما يلي قائمة ألمانيا لمونديال قطر:

  • حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونخ)، مارك-أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني)، كيفن تراب (أينتراخت فرانكفورت)
  • الدفاع: أرميل بيلا كوتشاب (ساوثمبتون الإنجليزي)، ماتياس غينتر وكريستيان غونتر (فرايبورغ)، ثيلو كيهرر (وست هام الإنجليزي)، لوكاس كلوسترمان ودافيد راوم (لايبزيغ)، أنطونيو روديغر (ريال مدريد الإسباني)،  نيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند) ونيكلاس زوله (بوروسيا دورتموند)
  • الوسط: يوليان برانت (بوروسيا دورتموند)، ماريو غوتزه (أينتراخت فرانكفورت)، إيلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي الإنجليزي)، كاي هافيرتس (تشلسي الإنجليزي)، يوزوا كيميش وجمال موسيالا وتوماس مولر وليون غوريتسكا (بايرن ميونيخ).
  • الهجوم: كريم أديمي (بوروسيا دورتموند)، نيكلاس فولكروغ (فيردر بريمن)، سيرج غنابري ولوروا سانيه (بايرن ميونخ)، يوناس هوفمان (بوروسيا مونشنغلادباخ)، يوسوفا موكوكو (بوروسيا دورتموند).
المصدر : الفرنسية