إلغاء تأشيرته للمرة الثانية.. أحدث حلقات مسلسل ديوكوفيتش في أستراليا

2022 Australian Open: Previews
ديوكوفيتش فاز ببطولة أستراليا المفتوحة 9 مرات في السابق (غيتي)

أعلن وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك اليوم الجمعة، إلغاء تأشيرة دخول نجم التنس العالمي نوفاك ديوكوفيتش إلى أستراليا بسبب "اعتبارات الصحة والنظام الجيد، على أساس أن هذه الخطوة تصب في الصالح العام".

ويعني القرار أن ديوكوفيتش يواجه الآن الترحيل من أستراليا، وذلك قبل أيام قليلة من مشاركته التي كانت منتظرة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم (غراند سلام)، والتي توج بلقبها 9 مرات.

وأثارت قضية ديوكوفيتش، الذي تحدث كثيرا عن شكوك بشأن لقاح فيروس كورونا، جدلا كبيرا، خاصة في دولة أخضعت مواطنيها لحالة إغلاق لأشهر عديدة بسبب المخاوف المتعلقة بجائحة كورونا.

وقال هوك في بيان "حكومة (سكوت) موريسون ملتزمة تماما بحماية الحدود الأسترالية، خاصة فيما يتعلق بوباء كوفيد-19".

وكانت بطولة أستراليا المفتوحة تشكل فرصة أمام ديوكوفيتش للانفراد بالرقم القياسي في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، حيث يتقاسم الرقم القياسي الحالي مع روجيه فيدرر ورافاييل نادال برصيد 20 لقبا لكل منهم.

وأوقعت قرعة البطولة التي أجريت أمس الخميس، ديوكوفيتش (34 عاما) المصنف الأول على العالم في مواجهة مواطنه ميومير كيكمانوفيتش ضمن منافسات الدور الأول الاثنين المقبل.

وجرى التحفظ على ديوكوفيتش وإلغاء تأشيرته بقرار من سلطات الحدود الأسترالية في السادس من الشهر الجاري، بعد أن دخل أستراليا دون تقديم دليل على أحقيته في الحصول على إعفاء طبي من تلقي لقاح فيروس كورونا.

وقررت محكمة في ملبورن يوم الاثنين الماضي رفض قرار إلغاء التأشيرة وإنهاء التحفظ عليه، لكن وزير الهجرة اتخذ قراره اليوم بإلغاء التأشيرة.

ولا يزال بإمكان محامي ديوكوفيتش الطعن في القرار الأخير بإلغاء التأشيرة.

المصدر : وكالات