مهارة نادرة يحلم بها كل مدرب.. شاهد أفضل 5 لاعبين رؤيتهم شاملة وتمريراتهم دقيقة

Arsenal v Manchester City - Premier League LONDON, ENGLAND - FEBRUARY 21: Kevin De Brunye of Man City passes the ball during the Premier League match between Arsenal and Manchester City at Emirates Stadium on February 21, 2021 in London, England. Sporting stadiums around the UK remain under strict restrictions due to the Coronavirus Pandemic as Government social distancing laws prohibit fans inside venues resulting in games being played behind closed doors. (Photo by Julian Finney/Getty Images)
من الصعب جدا العثور على لاعب كرة متكامل مثل البلجيكي كيفن دي بروين (غيتي)

هناك عدد قليل جدا من اللاعبين الذين يجمعون بين الرؤية الشاملة في الملعب والتمريرات الدقيقة، ومثل هؤلاء هدف لأي مدرب يتطلع لقيادة فريقه إلى تحقيق الألقاب.

يذكر تقرير نشره موقع "سبورتس كيدا" (sportskeeda) أن لاعبي خط الوسط هم الأكثر جمعا بين الميزتين، لكن بعض المهاجمين والمدافعين يمتلكون أيضا هذه المهارات الاستثنائية.

ويستعرض التقرير أفضل 5 لاعبين في كرة القدم العالمية حاليا يتمتعون بالرؤية الثاقبة على أرض الملعب.

توني كروس

يعدّ هذا النجم الألماني أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم حاليا، ويتميز بنظرته الشاملة التي جعلت منه عنصرا لا غنى عنه في اثنين من أبرز أندية العالم، وفي أحد أقوى المنتخبات الدولية.

عُرف كروس منذ بداياته في صفوف بايرن ميونخ بفنياته العالية وتمريراته الرائعة، وقد حقق لقب الدوري 3 مرات، وفاز بدوري أبطال أوروبا عام 2013، وتوّج بكأس العالم مع المنتخب عام 2014.

انتقل اللاعب إلى ريال مدريد عام 2014 مقابل 25 مليون يورو، وتألق في صفوف النادي الملكي على امتداد المواسم الماضية، محققا لقب الدوري الإسباني في موسمين، ودوري أبطال أوروبا في 3 مناسبات.

بول بوغبا

لا يزال مشواره مع مانشستر يونايتد يثير جدلا كبيرا منذ عودته للفريق عام 2016، لكن لا أحد يمكن أن ينكر الفنيات الكبيرة والرؤية الثاقبة التي يتمتع بها النجم الفرنسي على أرض الملعب.

عاد بوغبا إلى مانشستر يونايتد قادما من يوفنتوس مقابل 105 ملايين يورو، لكنه لم يقدم حتى الآن الأداء المتوقع من لاعب بمثل موهبته.

وقد بدأ اللاعب الموسم الحالي بشكل جيد للغاية، حيث قدم 4 تمريرات حاسمة بالجولة الأولى من الدوري ضد ليدز يونايتد، ومرر كرة حاسمة لماسون غرينوود ضد ساوثهامبتون. وبشكل عام، يقدم يونايتد مستويات أفضل بكثير عندما يكون بوغبا في قمة العطاء، لكنه قد لا يستطيع الاحتفاظ بنجمه خلال المواسم القادمة.

نيمار

اللاعب الوحيد الذي يمكن مقارنته بالأرجنتيني ليونيل ميسي عند الحديث عن الموهبة الفطرية، هو بلا شك البرازيلي نيمار.

تألق نيمار منذ صغره في تشكيلة سانتوس، وأصبح أيقونة المنتخب خلال السنوات الماضية، وأغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بانتقاله من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2017.

يتمتع بقدرة عالية على المراوغة وتجاوز المدافعين، وهو هداف من الطراز الرفيع، لكنه يُصنّف أيضا ضمن أفضل لاعبي العالم من حيث الرؤية الشاملة في الملعب.

كيفن دي بروين

من الصعب جدا العثور على لاعب كرة قدم متكامل مثل البلجيكي دي بروين، حيث يتمتع بالذكاء والمهارة والدقة في التمرير والرؤية الشاملة، وهو ما يجعل منه صانع ألعاب وهدافا من الطراز الرفيع.

ويقدم اللاعب البالغ 30 عامًا أفضل المستويات منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي عام 2015، وقد فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحصل مرتين على جائزة أفضل لاعب في المسابقة.

ليونيل ميسي

تصدر عناوين الأخبار منذ بداية الصيف الحالي في ظل التكهنات بشأن مستقبله مع برشلونة، قبل أن يوقّع رسميا مع سان جيرمان ليجتمع من جديد مع صديقه نيمار.

ويعتبر ميسي أفضل لاعب في العالم حاليا، حيث يجمع بين مهارات المراوغة والتهديف ودقة التمرير والرؤية المميزة، وقد قام الفريق الباريسي بأفضل تعاقداته على الإطلاق من خلال ضمّه في صفقة انتقال مجانية بعد نهاية عقده مع "البرسا".

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Football - Uruguay v Mexico FIFA Under 17 World Cup Final - Mexico 2011 - Estadio Azteca, Mexico City - 10/7/11 General view of the Azteca stadium during the final Mandatory Credit: Action Images / John Sibley Livepic

يستعرض هذا التقرير قائمة بأكبر 10 ملاعب في العالم من حيث طاقة الاستيعاب، حيث تستحوذ الولايات المتحدة على حصة الأسد، في حين تعود الصدارة لملعب في التشيك. 

Published On 25/8/2021
المزيد من رياضة
الأكثر قراءة