مشروع نجمة بعالم الكرة الصفراء.. مشوار المصرية ميار شريف ينتهي برولان غاروس

ميار شريف فازت بأولى مجموعات مواجهتها مع بليسكوفا (غيتي)
ميار شريف فازت بأولى مجموعات مواجهتها مع بليسكوفا (غيتي)

أنهت التشيكية كارولينا بليسكوفا -المصنفة رابعة على العالم- مشوار المصرية ميار شريف في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، بعدما تغلبت عليها 6-7 و6-2 و6-4 اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الدور الأول للبطولة.

وقدمت ميار شريف -التي تعدّ أول لاعبة مصرية تشارك في أول الأدوار الرئيسية لبطولة فرنسا المفتوحة، كما أنها صاحبة الانتصار الأول للاعبة مصرية في تصفيات البطولة، وقد حققت 3 انتصارات خلالها- أداء قويا خلال مباراة اليوم، لكن النجمة التشيكية فرضت تفوقها في المجموعة الثالثة الحاسمة.

ونجحت ميار (24 عاما) في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، والتي من المفترض أن تقام العام المقبل، لتكون أول لاعبة مصرية تتأهل إلى الأولمبياد في تاريخ اللعبة، إضافة إلى مشاركتها في آخر نسختين من بطولة  براغ المفتوحة بالتشيك.

وسبق أن حققت الميدالية الذهبية في منافسات دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت بالمغرب في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد تغلبها على لاعبة جنوب أفريقيا ستورم سيمونز بمجموعتين دون رد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تحول البطل الألماني كيفن كرافيتس إلى عامل ترتيب رفوف في متجر محلي من أجل تقديم يد العون في زمن فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد عام على تتويجه بلقب فئة زوجي الرجال في بطولة رولان غاروس الفرنسية ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس.

اشتكت المصنفة الأولى عالميا سابقا فيكتوريا أزارينكا بسبب سوء الأحوال الجوية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأحد في ظل تدني درجة الحرارة وهطول أمطار خفيفة خلال مباراتها بالدور الأول.

المزيد من رياضة
الأكثر قراءة