كيف يزيد كورونا "احترام" اللاعبين للحكام؟

CAGLIARI, ITALY – NOVEMBER 25: the palyers of Cagliari protest with the refree during the Serie A match between Cagliari Calcio and FC Internazionale at Stadio Sant’Elia on November 25, 2017 in Cagliari, Italy.  (Photo by Enrico Locci/Getty Images)

يأمل رئيس لجنة الحكام في إيطاليا أن يحظى الحكام بمعاملة أكثر احتراما عند استئناف دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد التوقف بسبب جائحة كورونا.

وفي مقابلة مع إذاعة "سبورتيفا" قال مارشيلو نيتشي "‬أتمنى أن يتغير سلوكنا بعد هذا الفيروس، وأن يحظى الحكام بمعاملة أكثر احتراما".

وأضاف "هل كنا نحتاج لفيروس كورونا لإجبار اللاعبين على الابتعاد لمسافة كافية عن الحكام أثناء الاحتجاج على القرارات؟ إنها مسألة أخلاقية، وأتمنى أن يستوعب الجميع الأمر".

وذكرت الحكومة الإيطالية أنها ستقرر في 28 من الشهر الجاري مصير الدوري المتوقف منذ 9 مارس/آذار الماضي.

وتابع نيتشي "الحكام من العناصر الرئيسية في اللعبة، وعدم وجودهم يشبه اللعب من دون كرة. الشيء الوحيد الذي نفعله منذ عدة أشهر هو المحافظة على لياقتنا استعدادا لاستئناف محتمل للدوري".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شهدت كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم واقعة فريدة من نوعها، حيث اعترض أحد أندية الدوري الممتاز المصري بخطاب رسمي على اختيار حكم في البطولة، في وقت تشهد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما كبيرا على هذا الحكم، كما انتقدت اختيار حكم "فضيحة" رادس بكاري غاساما.

المزيد من رياضة
الأكثر قراءة