شاهد.. الكاف يتساءل عن الموهبة الخاصة لأبو تريكة والجزيرة نت يجيب

أبو تريكة يمرر بوجه قدمه الخارجي في إحدى مباريات الأهلي
أبو تريكة يمرر بوجه قدمه الخارجي في إحدى مباريات الأهليرويترز

ناصر صادق

جدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مدح نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة، المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس أفريقيا ثلاث مرات متتالية.

وتحت عنوان أربعاء السحرة، غرد الحساب الرسمي للكاف على تويتر، مادحا مهارات أبو تريكة، ومتسائلا "هل استخدم أي لاعب أفريقي وجه قدمه الخارجي مثل الماجيكو؟"، مع مقطع فيديو لبعض لمساته الساحرة بوجه القدم الخارجي.

ويجيب لاعب منتخب مصر السابق ومحلل كرة القدم سمير صبري، للجزيرة نت عن هذا السؤال بقوله إنه لم ير أفضل من أبو تريكة في استخدام وجه القدم الخارجي في اللعب بالقارة السمراء، مشيرا إلى أنها موهبة نادرة جدا ويذكر أن نجم الأهلي والزمالك السابق رضا عبد العال كان مميزا بها أيضا.

ويضيف صبري أن مرونة مفصل القدم اليمنى لأبو تريكة جعله متميزا بتكنيك فريد في هذه المهارة التي تحتاج توافقا عضليا وعصبيا كبيرا.

ويذكر صبري أن لاعب الأهلي السابق رضا شحاته زامله لفترة بفريق إنبي المنافس بالدوري الممتاز المصري، وكان يتغنى بمهارة استخدام أبو تريكة لمهارة التمرير والتصويب بوجه القدم الخارجي في التدريبات.

وأكد صبري أن كلام شحاته يوضح سر تنمية أبو تريكة لهذه المهارة، وهو أنه كان دائم التدريب عليها في التمرير الدقيق والتصويب أيضا، مع أنه درس في علم تدريب كرة القدم أن باطن القدم هو الطريقة المثلى للتمرير الدقيق.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أشاد المدرب الأميركي السابق للمنتخب المصري لكرة القدم بوب برادلي بنجم الأهلي وقائد المنتخب السابق محمد أبو تريكة، كما شبّه نجم ليفربول محمد صلاح بالهداف البلغاري الأسبق خريستو ستويشكوف، مشيرا إلى أن أكبر انتصار حققه في حياته المهنية كان على المنتخب الجزائري.

المزيد من رياضة
الأكثر قراءة