كأس العالم

جدول مباريات

الأميركية كينين تدخل نادي الكبار من بوابة بطولة أستراليا

MELBOURNE, AUSTRALIA - FEBRUARY 01: Sofia Kenin of the United States kisses the Daphne Akhurst Memorial Cup after winning her Women's Singles Final match against Garbine Muguruza of Spain on day thirteen of the 2020 Australian Open at Melbourne Park on February 01, 2020 in Melbourne, Australia. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

توجت نجمة التنس الأميركية الشابة صوفيا كينين بأول لقب لها على مستوى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، بفوزها ببطولة أستراليا المفتوحة بعدما حققت انتصارا مثيرا على الإسبانية غجاربين موغوروزا 4-6 و6-2 و6-2 اليوم السبت في المباراة النهائية للبطولة.

وحرمت كينين (21 عاما) منافستها الإسبانية من التتويج للمرة الأولى بلقب أستراليا المفتوحة، علما بأن موغوروزا أحرزت لقبين في بطولات غراند سلام كان آخرهما في بطولة ويمبلدون عام 2017.

وكانت مباراة اليوم هي النهائية الأولى لكل من اللاعبتين في بطولة أستراليا المفتوحة، كما كانت المرة الأولى التي تخوض فيها موغوروزا (26 عاما) المباراة النهائية لإحدى بطولات غراند سلام منذ تتويجها بلقب ويمبلدون 2017.

وبعد أن فجرت كينين، المصنفة 14 للبطولة، مفاجأة من العيار الثقيل وأطاحت بالنجمة الأسترالية أشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا من المربع الذهبي، تجاوزت العقبة الأخيرة وتغلبت على موغوروزا لتعتلي منصة التتويج بأكبر لقب في مسيرتها حتى الآن.

وأخفقت موغوروزا اليوم في الثأر لهزيمتها في أول مواجهة لها أمام كينين قبل نحو عام في بطولة بكين.

وستصبح كينين أصغر لاعبة أميركية تقفز لقائمة المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للمحترفات منذ 1999، وذلك عندما تصدر النسخة الجديدة من التصنيف العالمي بعد غد الاثنين.

المصدر : وكالات