غرامة على فيدرر بسبب خطأ نادر في بطولة أستراليا

MELBOURNE, AUSTRALIA - JANUARY 28: Roger Federer of Switzerland talks to chair umpire Marijana Veljovic during his Men’s Singles Quarterfinal match against Tennys Sandgren of the United States on day nine of the 2020 Australian Open at Melbourne Park on January 28, 2020 in Melbourne, Australia. (Photo by Quinn Rooney/Getty Images)

تعرّض النجم السويسري لعقوبة مالية بعد خطأ نادر ارتكبه خلال مواجهة ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أمس الثلاثاء.

وفرض المنظمون غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف دولار على فيدرر بسبب التلفظ بعبارات مسيئة خلال انتصاره على الأميركي تينيس ساندغرين.

وقال فيدرر في مؤتمر صحفي عقب المباراة إنه استخدم مزيجا من اللغات في التعبير عن إحباطه من قرار تحذيره.

وعلى غير عادته، دخل فيدرر -المصنف ثالثا على مستوى العالم- في نقاش حاد مع الصربية ماريانا فليوفيتش التي أدارت اللقاء.

وردا على سؤال عما إذا كانت اللغة المستخدمة غير الإنجليزية، أجاب فيدرر الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى مبتسما "كانت خليطا. هي أيضا تتحدث مزيجا بوضوح. لم أكن أعرف هذا. في المرة المقبلة يجب أن أتحقق من الأمر".

وتابع "الشعور بخيبة أمل من الأمور الطبيعية في اللعبة. كان القرار قاسيا. لست من اللاعبين الذين يخرجون عن شعورهم ويتلفظون بعبارات مسيئة أو ما شابه. لم يسمع الملعب كله هذه العبارات".

وفاز فيدرر (38 عاما) بصعوبة بالغة على ساندغرين المصنف 100 عالميا في مواجهة أنقذ خلالها سبع نقاط لخسارة المباراة ليضرب موعدا غدا الخميس في نصف النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب.

المصدر : وكالات