كأس العالم

جدول مباريات

أي مستقبل لشارابوفا بعد الخروج المبكر من بطولة أستراليا؟

MELBOURNE, AUSTRALIA - JANUARY 21: Maria Sharapova of Russia looks on during her Women's Singles first round match against Donna Vekic of Croatia on day two of the 2020 Australian Open at Melbourne Park on January 21, 2020 in Melbourne, Australia. (Photo by Hannah Peters/Getty Images)

خرجت البطلة السابقة ماريا شارابوفا من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس من الدور الأول اليوم الثلاثاء، لتكون هذه أسرع مرة تودع فيها اللاعبة الروسية البطولة منذ عقد كامل، وقالت إنها لا تدري إن كانت إصابة مزعجة في كتفها ستتيح لها العودة إلى ملبورن مجددا العام المقبل.

وفي ظل مشاركتها ببطاقة دعوة واحتلالها المركز 145 في التصنيف العالمي، قاتلت اللاعبة الروسية البالغة من العمر 32 عاما في منتصف المباراة التي أقيمت على ملعب رود ليفر، قبل أن تخسر 6-3 و6-4 على يد دونا فيكيتش.

وكانت هذه ثاني مباراة رسمية فقط تخوضها شارابوفا منذ بطولة أميركا المفتوحة في سبتمبر/أيلول الماضي، حيث خسرت في الدور الأول أمام الأميركية سيرينا وليامز.

وبدت شارابوفا -الحاصلة على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى- يائسة في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، حين واجهت أسئلة تتعلق بإصاباتها.

وقالت "يمكنني الحديث عن معاناتي وعن الأشياء التي مررت بها بسبب كتفي، لكن ذلك ليس من شخصيتي.. لذلك كنت هنا وقاتلت. كانت الأمور صعبة وأنهيت المباراة، ونعم لم يكن بالطريقة التي أردتها".

وعند سؤالها مباشرة عما إذا كانت زيارتها رقم 15 إلى ملبورن بارك قد تكون الأخيرة، قالت شارابوفا إنها ليس لديها أي ضمانات، وأضافت "لا أدري. كنت محظوظة بالوجود هنا وأشكر المنظمين على السماح لي بأن أكون جزءا من هذه البطولة. من الصعب أن أقول لكم ماذا سيحدث خلال 12 شهرا".

ورغم الهزيمة المحبطة، قالت شارابوفا إنها لا تزال تمتلك الحافز للعودة إلى المستوى الذي يسمح لها بالمشاركة في أكثر من البطولات الثماني التي خاضتها في 2019.

وقالت "لا أدري، لا أمتلك كرة سحرية لأقول لكم إن كنت أستطيع، لكني أود أن أفعلها بالتأكيد".

المصدر : وكالات