منغوليا.. نقطة البداية على طريق طويل نحو مونديال 2022

France vs Croatia: Final - 2018 FIFA World Cup- - MOSCOW, RUSSIA - JULY 15: FIFA World Cup trophy is seen ahead of the 2018 FIFA World Cup Russia final match between France and Croatia at the Luzhniki Stadium in Moscow, Russia on July 15, 2018.

ستبدأ الخطوة الأولى على طريق طويل نحو التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2022 بعد غد الخميس في منغوليا، حيث ستستضيف القارة الآسيوية أولى المباريات المؤهلة للنهائيات التي ستقام في قطر.

ولم تحقق منغوليا أي انتصار على الإطلاق في تصفيات كأس العالم في السابق، وستستضيف سلطنة بروناي في أول مباراة ضمن ست مباريات في الدور الأول من التصفيات الآسيوية والتي تشكل أيضا الدور الأول للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023 بالصين.

وستقام المباراة الساعة التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش قبل مباريات لاوس ومكاو، وكمبوديا وبوتان، في نفس اليوم وقبل يوم واحد من مباراة ماليزيا وتيمور الشرقية.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تلعب فيها منغوليا -التي تحتل المركز 187 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)- المباراة الافتتاحية في تصفيات كأس العالم.

وخسرت منغوليا 4-1 على ملعب تيمور الشرقية في‭ ‬التصفيات التمهيدية لكأس العالم في روسيا 2018، لكن النتيجة تم حذفها لاحقا بسبب مشاركة لاعبين برازيليين مع الفريق صاحب الأرض.

وقرر الفيفا هذا العام التخلي عن التقاليد وعدم تنظيم حفل لمراسم قرعة الدور التمهيدي للتصفيات في الدولة التي من المقرر أن تستضيف النسخة التالية من كأس العالم.

وقال متحدث باسم الفيفا لرويترز اليوم الثلاثاء "بالنظر إلى حقيقة أن كأس العالم 2022 ستقام في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، وكل اتحاد قاري يضع جدوله الزمني لمبارياته في التصفيات بشكل مختلف، تم الاتفاق على إجراء قرعة الدور التمهيدي بشكل منفصل لكل منهم".

المصدر : وكالات