بعد قضية المال النظيف.. هل سيغيب السيتي عن دوري الأبطال؟

BRIGHTON, ENGLAND - MAY 12: Manchester City manager Pep Guardiola holds the Premier League trophy with backroom staff during the Premier League match between Brighton & Hove Albion and Manchester City at American Express Community Stadium on May 12, 2019 in Brighton, United Kingdom. (Photo by Michael Regan/Getty Images)
مانشستر سيتي تعرض لعقوبة سابقة من اليويفا بسبب مخالفة المال النظيف (غيتي)

بات فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم صاحب المركز الخامس بالترتيب النهائي للبريميرليغ، مرشحا لتعويض مواطنه مانشستر سيتي صاحب اللقب بمسابقة دوري أبطال أوروبا العام المقبل بسبب احتمال إقرار الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) عقوبة على السيتزن تحرمه من المشاركة في المسابقة لمخالفته قوانين المال النظيف.

وأوضحت مجلة لكيب الفرنسية نقلا عن صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، أنه من المحتمل أن يقصي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المان سيتي من المشارك في واحدة من بطولات دوري أبطال أوروبا، وقالت إن من المرجح أن يتم الإعلان عن العقوبة الأسبوع الجاري.

وأضافت المجلة أن قرار المنع من المشاركة لم يتخذ بعد، وأنه لا أحد يعرف إن كان القرار سينسحب -في حال صدوره- على البطولة المقبلة لدوري أبطال أوروبا (2019-2020) أو على النسخة التي تليها (2020-2021).

وقالت الصحيفة الأميركية نقلا عن مصادر مقربة من ملف المان سيتي باليويفا رفضت الإفصاح عنها، إن مانشستر سيتي المتوج بلقب البريميرليغ الأحد الماضي صرح بمعطيات خاطئة خلال استجوابات سابقة، وإنه ضخّم عقود رعاية.

وكان المان سيتي قد تعرض عام 2014 إلى عقوبة مالية تقدر بـ60 مليون يورو (حوالي 67.5 مليون دولار)، ثلثها نافذة، بسبب مخالفته قوانين المال النظيف.

المصدر : الصحافة الفرنسية