تغيير ملعب نهائي مونديال الأندية بالدوحة

Oct 2 2019; Doha; Qatar; General overall view of Khalifa International Stadium and the Aspire Tower during the IAAF World Athletics Championships. The stadium will be one of the venues for the 2022 FIFA World Cup. Mandatory Credit: Kirby Lee-USA TODAY Sports

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن ملعب خليفة الدولي سيستضيف مباريات ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في قطر بداية من يوم الأربعاء المقبل.

وسيحتضن ملعب خليفة في السابع عشر من شهر ديسمبر الجاري مباراة تحديد الفريق الفائز بالمركز الخامس في البطولة، وكذلك المباراة الأولى في نصف النهائي، التي ستجمع نادي فلامنغو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية، مع الفائز من مباراة الهلال السعودي بطل آسيا، والترجي التونسي بطل أفريقيا.

كما سيستضيف الملعب في الثامن عشر من الشهر الجاري مباراة نصف النهائي الثانية التي يستهل بها نادي ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا مشواره في البطولة.

وتختتم منافسات البطولة في ملعب خليفة الدولي بمباراتين في الحادي والعشرين من ديسمبر، الأولى لتحديد الفريق الفائز بالمركز الثالث، ثم المباراة النهائية في البطولة، ليشهد الملعب تتويج الفائز بلقب النسخة السادسة عشرة من كأس العالم للأندية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لملعب خليفة الدولي أكثر من 45 ألف شخص، وقد أُعيد افتتاحه في مايو/أيار 2017 بعد خضوعه لعملية تطوير شاملة، ليصبح بعدها أول الملاعب جاهزية لاستضافة منافسات كأس العالم 2022.

وجاء اعتماد ملعب خليفة بعد التخلي عن خيار إقامة المباريات في ملعب المدينة التعليمية.

ورغم اكتمال العمل في بناء ملعب المدينة التعليمية، فإن عملية إصدار الشهادات اللازمة استغرقت وقتا أطول مما كان متوقعا، ولذلك لم يستضف الملعب المباريات التجريبية المطلوبة قبل اعتماده لاستضافة مواجهات مونديال الأندية.

ومن المقرر أن يتم افتتاح ملعب المدينة التعليمية في وقت لاحق من العام المقبل 2020، ليكون ثالث الملاعب الجاهزة لاستضافة مونديال 2022.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)