إنتراخت يصعق بايرن ميونيخ بخماسية

FRANKFURT AM MAIN, GERMANY - NOVEMBER 02: Djibril Sow of Eintracht Frankfurt scores his team's second goal during the Bundesliga match between Eintracht Frankfurt and FC Bayern Muenchen at Commerzbank-Arena on November 02, 2019 in Frankfurt am Main, Germany. (Photo by Alex Grimm/Bongarts/Getty Images)
نوير لم يتمكن من إنقاذ البايرن من وابل أهداف إينتراخت (غيتي)

تلقى بايرن ميونيخ لطمة قوية في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الألماني لكرة القدم، ومني بهزيمة ثقيلة 1-5 أمام مضيفه إنتراخت فرانكفورت اليوم السبت في الجولة العاشرة من المسابقة.

كما شهدت المرحلة نفسها اليوم أيضا فوز بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر على مضيفه باير ليفركوزن 2-1، وبوروسيا دورتموند على فولفسبورج 3-صفر.        

وتلقى بايرن لطمة قوية في وقت مبكر من المباراة بطرد لاعبه المخضرم جيروم بواتينغ في الدقيقة التاسعة بسبب اللعب العنيف مع جونزالو باسيينسيا لاعب فرانكفورت.       

واستغل إنتراخت فرانكفورت تفوقه العددي بعد هذا الطرد المبكر، وتقدم بهدفين سجلهما فيليب كوستيتش وغبريل سو في الدقيقتين 25 و33، ولكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي قلص الفارق بتسجيل هدف مهم لبايرن في الدقيقة 37.       

ورغم هذا، استغل أصحاب الأرض التفوق العددي مجددا، ووسعوا الفارق مع بايرن في بداية الشوط الثاني بهدف سجله ديفيد أبراهام في الدقيقة 49، ثم ضاعف النمساوي مارتين هينتريجر مدافع إنتراخت من صعوبة المباراة على بايرن بتسجيل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 61 قبل أن يختتم باسيينسيا التسجيل في المباراة بالهدف الخامس لإنتراخت في الدقيقة 85.       

واستفاد بوروسيا مونشنغلادباخ من سقوط بايرن في فخ الهزيمة الثانية له في الموسم الحالي، وعزز صدارته لجدول البطولة موسعا الفارق مع حامل اللقب إلى أربع نقاط بالفوز الثمين على مضيفه باير ليفركوزن.       

وأنهى مونشنغلادباخ الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما أوسكار فيندت وماركوس تورام في الدقيقتين 18 و42 مقابل هدف سجله كيفن فولاند في الدقيقة 25، في حين لم يشهد الشوط الثاني أي أهداف للفريقين.       

ورفع مونشنغجلادباخ رصيده إلى 22 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام دورتموند، الذي قفز إلى المركز الثاني، في حين تراجع بايرن للمركز الرابع برصيد 18 نقطة وبفارق الأهداف فقط خلف لايبزغ وأمام فرايبورغ.

المصدر : الألمانية