الصراع على المركز الثالث يشتعل بالكالتشيو

epa06638480 Roma's Edin Dzeko (R) jubilates after scoring the goal 1-1 during the Italian serie A soccer match Bologna FC vs AS Roma at "Dall'Ara" stadium in Bologna, Italy, March 31, 2018. EPA-EFE/GIORGIO BENVENUTI
دزيكو أنقذ روما من الخسارة (الأوروبية)

واصل إنتر ميلان ولاتسيو المطاردة مع روما على المركز الثالث في جدول الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوز الأول على فييرونا بثلاثية نظيفة، والثاني على بينفينتو 6-2 اليوم السبت في المرحلة الثلاثين من المسابقة التي افتتحها روما في وقت سابق اليوم بالتعادل 1-1 مع مضيفه بولونيا.

وفي مباريات أخرى بهذه المرحلة، تغلب أتالانتا على أودينيزي 2-صفر، وفيورنتينا على كروتوني بهذه النتيجة، وتورينو على مضيفه كالياري 4-صفر، وتعادل جنوه مع سبال 1-1.

وأنقذ المهاجم البوسني الدولي إدين دزيكو فريقه روما من فخ الهزيمة أمام مضيفه بولونيا وانتزع له تعادلا ثمينا ومتأخرا 1-1 اليوم في افتتاح فعاليات المرحلة.

ورفع روما رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث بفارق 15 نقطة عن يوفنتوس المتصدر، حيث جاء التعادل اليوم بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

وحافظ روما على موقعه في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام إنتر، وثلاث نقاط أمام لاتسيو، حيث يشتعل الصراع بين الفرق الثلاثة على المركزين الثالث والرابع اللذين يتأهل صاحباهما إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

‪إيكاردي سجل هدفين من أهداف الإنتر الثلاثة‬ (الأوروبية)
‪إيكاردي سجل هدفين من أهداف الإنتر الثلاثة‬ (الأوروبية)

ورفع بولونيا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الحادي عشر. وأنهى بولونيا الشوط الأول لصالحه بهدف سجله لاعب الوسط التشيلي إيريك بولغار (18). وفي الشوط الثاني سجل دزيكو هدف التعادل لروما (76).

وعلى ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو، سجل الأرجنتيني ماورو إيكاردي هدفين ليقود إنتر إلى فوز كبير على فيرونا.

وسجل إيكاردي هدفيه (1 و49)، وأحرز زميله إيفان بيرسيتش الهدف الآخر (13) من المباراة التي شهدت نهايتها طرد نيكولاس أندرادي نجم فيرونا.

ورفع إيكاردي رصيده إلى 24 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق هدفين فقط خلف شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو.

ورفع إنتر رصيده من الأهداف في الموسم الحالي إلى 73 هدفا ليعزز موقعه في صدارة أقوى خطوط الهجوم في المسابقة هذا الموسم.

‪لاتسيو سحق  بينفينتو 6-2‬ (الأوروبية)
‪لاتسيو سحق  بينفينتو 6-2‬ (الأوروبية)

وسجل إيموبيلي أيضا هدفين ليقود لاتسيو إلى سحق بينفينتو 6-2 في مباراة أخرى اليوم مستغلا النقص العددي في صفوف بينفينتو بعد طرد كريستيان بوجيوني حارس مرمى بينفينتو في الدقيقة السابعة بسبب إمساك الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.

وافتتح إيموبيلي التسجيل (19)، ثم تعادل دانيلو كاتالدي لبينفينتو (23) لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 –1.

وفي الشوط الثاني سجل جييرمي الهدف الثاني لبينفينتو (51)، قبل أن يمطر لاتسيو شباك ضيفه بخمسة أهداف سجلها فيليبي كايسيدو (60) وستيفان دي فري (66) وإيموبيلي (68) ولوكاس لييفا (83) ولويس ألبرتو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة من ضربة جزاء.

المصدر : وكالات