هيت يسحق كافاليرز وووريورز يتعثر

قدم ميامي هيت عرضا قويا ليسحق كليفلاند كافاليرز 98-78 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس الثلاثاء.

وهذا أقل عدد من النقاط يسجله كافاليرز -الذي بلغ الدور النهائي للمسابقة العام الماضي- خلال مباراة واحدة في الموسم الجاري. 

وسجل كيلي أولينيك لاعب ميامي 19 نقطة، وهو أعلى عدد من النقاط في اللقاء، واستحوذ على خمس كرات مرتدة في 25 دقيقة بعد المشاركة كبديل، وأضاف جيمس جونسون وجوش ريتشاردسون 15 نقطة لكل منهما للفريق الفائز.

كما ساهم دواين ويد في انتصار هيت، فأحرز 12 نقطة ومرر أربع كرات حاسمة، كما منع أربع محاولات من المنافس خلال 17 دقيقة فقط، وأضاف زميله جوران دراجيتش عشر نقاط.

واكتفى العملاق ليبرون جيمس بتسجيل 18 نقطة لكافاليرز، واستحوذ على ست كرات مرتدة كما مرر سبع كرات حاسمة، لكنه فقد الكرة بسهولة ست مرات.

وتعرض كيفن لاف لاعب كافاليرز لاحتكاك بمرفق منافسه جوردان ميكي في بداية الربع الأول، وغادر اللقاء مدة ثم عاد وسجل نقطة واحدة، لكنه غاب عن الشوط الثاني. 

وتعرض حامل اللقب غولدن ستيت ووريورز لكبوة جديدة حيث خسر على ملعبه أمام إنديانا بيسرز 81 – 92، لتكون الهزيمة العشرين له في الموسم مقابل 54 انتصارا، محتلا المركز الثاني بمجموعة المنطقة الغربية.

وخسر ووريورز مباراته الثانية على التوالي في ظل غياب لاعبيه ستيفن كوري وكلاي طومسون وكيفن دورانت ودرايموند غرين.

وتصدر فيكتور أولاديبو قائمة مسجلي النقاط برصيد 24 نقطة لفريقه بيسرز، بينما كان نيك يانج الأكثر تسجيلا للنقاط في ووريورز برصيد 12 نقطة فقط.

وحقق هيوستن روكتس الانتصار العاشر له على التوالي وتغلب على شيكاغو بولز 118-86، وسجل إريك جوردون 31 نقطة وأضاف تريفور أريزا 21 نقطة ليرفع هيوستن روكتس عدد انتصاراته في الموسم حتى الآن إلى 61 مقابل 14 هزيمة، متصدرا مجموعة المنطقة الغربية.

وعزز تورونتو رابتورز صدارته لمجموعة المنطقة الغربية بفوزه على دنفر ناغتس 114-110.

وفي مباريات أخرى، تغلب لوس أنجلوس كليبرز على ميلواكي بكس 105-98، ودالاس مافريكس على مضيفه ساكرامنتو كينغز 103-97 وبورتلاند تريل بليزرز على مضيفه نيو أورليانز بليكانز 107-103، وواشنطن ويزاردز على  سان أنطونيو سبيرز 116-106.

المصدر : وكالات