بعد رحيل مورينيو.. زيدان يتأهب وبلان ينتظر وكاريك يترقب

Soccer Football - Premier League - Liverpool v Manchester United - Anfield, Liverpool, Britain - December 16, 2018 Manchester United manager Jose Mourinho reacts as assistant coach Michael Carrick looks on Action Images via Reuters/Carl Recine EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

تنفست جماهير ولاعبو مانشستر يونايتد الصعداء بعد إعلان النادي إقالة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، حتى بات لسان حالهم "انجلت الغمة عن سماء أولد ترافورد". ولكن من هم المدربون المحتملون لخلافة مورينيو؟

يتقدم مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان السباق لتولي مسؤولية تدريب "المانيو".

فالفرنسي "زيزو" -الفائز بثلاثة ألقاب متتالية في دوري الأبطال- الذي لم يتعاقد مع أي فريق منذ رحيله عن الملكي الصيف الماضي، قد يكون الخيار الأمثل على المدى البعيد للشياطين الحمر.

ولكن بيان "المانيو" كان واضحا بخصوص تعيين مدرب مؤقت حتى نهاية هذا الموسم، ثم التفكير في مدرب دائم للفريق.

وفي موضوع المدرب المؤقت، تحدث الإعلام البريطاني أن حظوظ الفرنسي لوران بلان المدافع السابق للفريق والمدرب السابق لباريس سان جيرمان؛ هي الأقوى.

ويأمل المان يونايتد إعلان اسم المدرب المؤقت خلال الساعات الـ48 القادمة، ويُستبعد أن تسند مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت إلى قائد الفريق السابق مايكل كاريك مساعد مورينيو.

وبحسب مصادر في النادي، فإن تعيين بلان -الذي لعب 75 مباراة للفريق في موسمين، وهو صديق مقرب من أسطورة تدريب المان السير أليكس فيرغسون– حتى نهاية الموسم بات قاب قوسين، لأنه متاح مباشرة لاستلام الفريق.

ويعمل إداريو مانشستر يونايتد على اختيار مدرب دائم يحاول استعادة هيبة الفريق على المستويين المحلي والأوروبي، والفوز بلقب البريميرليغ الغائب عن خزائن المانيو منذ العام 2013.

ومن بين الأسماء المطروحة كمدربين دائمين، نيكي بات رئيس أكاديمية اليونايتد ولاعب خط وسط الفريق السابق، والمدرب المؤقت السابق لتشلسي غوس هيدينك، ومدرب منتخب ويلز الحالي ونجم الفريق السابق راين غيغز، والإيطالي أنطونيو كونتي الراحل عن "البلوز" الموسم الماضي، ومدرب نادي سلتيك الأسكتلندي برنارد رودجرز، ومدرب موناكو السابق ليوناردو جارديم، ومدرب يوفنتوس الحالي ماسيمليانو أليغري.

المصدر : الصحافة البريطانية