كأس العالم

جدول مباريات

موغوروزا تودع بطولة أستراليا المفتوحة وشارابوفا تتأهل

Tennis - Australian Open - Rod Laver Arena, Melbourne, Australia, January 18, 2018. Garbine Muguruza of Spain waves as she leaves after losing against Hsieh Su-Wei of Taiwan. REUTERS/Thomas Peter

فجرت التايوانية هيش سو وي أكبر مفاجآت بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما أقصت غاربين موغوروزا، المصنفة الثالثة في البطولة، اليوم الخميس، من الدور الثاني للبطولة، بعد أن فازت 7-6 (7-1) و6-4.     

ودخلت حاملة لقب بطولة ويمبلدون للملعب وهي تعاني من مشكلة في اللياقة بعدما تعرضت لتقلصات عضلية خلال الأسابيع الأخيرة، واستدعت مدربها خلال مواجهتها للمصنفة 88 على العالم، والمصنفة الأولى السابقة في منافسات الزوجي.

وقالت موغوروزا عقب المباراة "إنها بثور في النهاية، أعتقد أرضية الملعب، لا أعلم كم كانت حارة، كان أمرا فظيعا، حار للغاية ومن السهل المعاناة من بثور".     

وأضافت "كانت قدمي مغطاة ولكن سرعان ما شعرت بأنني سأبدأ أعاني من البثور. كان اليوم حارا، ولكنني لا أعتقد بأنه اليوم الأكثر حرارة".     

وخسرت البريطانية جوانا كونتا أمام بيرناردا بيرا 6-4 و7-5، كما تأهلت ماريا شارابوفا للدور الثالث بعد أن تغلبت على اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا 6-1 و7-6 (7-4)، واحتاجت ثمانين دقيقة لتأمين انتصارها.

وتأهلت الفرنسية كارولين غارسيا، المصنفة الثامنة على العالم، بتغلبها على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 6-7 (3-7) و6-2 و8-6، بينما تغلبت أنيسكا رادفانسكا على ليسيا تسورينكو 2-6 و7-5 و6-3، وفازت باربورا ستريكوفا على الإسبانية لارا أروبارينا 6-3 و6-4.     

في الوقت نفسه، وصلت الألمانية أنجيليك كيربير بدايتها السريعة في 2018، وفازت بمباراتها 11 منذ بداية العام الجاري، بعد أن تغلبت على الكرواتية دونا فيكيسيتش 6-4 و6-1.     

كما تغلبت ماديسون كيز، وصيفة بطولة أميركا المفتوحة، على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا 6-صفر و 6-1.

المصدر : الألمانية