كأس العالم

جدول مباريات

فيدرر يشق طريقه بنجاح في أستراليا المفتوحة

MELBOURNE, AUSTRALIA - JANUARY 18: Roger Federer of Switzerland serves in his second round match against Jan-Lennard Struff of Germany on day four of the 2018 Australian Open at Melbourne Park on January 18, 2018 in Melbourne, Australia. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)
تأهل للدور الثالث من البطولة (غيتي)

أظهر اليوم السويسري روجيه فيدرر أداء مميزا في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، في وقت فشل فيه مواطنه ستان فافرينكا في مواصلة مشواره بها بعدما ظهر أنه لا يزال يعاني من الجراحة التي أجراها في الركبة.

وفاز فيدرر، الباحث عن لقبه السادس في البطولة العشرين من بطولات الجائزة الكبرى (غراند سلام)، على الألماني يان لينارد شتروف 6-4 و6-4 و7-6 ليتأهل للدور الثالث في البطولة.

وفاز فيدرر بمباراته الـ102 في بطولة أستراليا المفتوحة، وبات ثاني لاعب بعد جيمي كونورز الذي يخوض أكثر من مئة مباراة في البطولات الكبرى.

ويلتقي فيدرر مع ريتشارد غاسكيه في الدور الثالث، علما بأن فيدرر يملك التفوق في المواجهات المباشرة (16-2)

ولكن فافرينكا -حامل اللقب في 2014- أظهر أنه بحاجة لمزيد من الوقت للتعافي بعدما خضع لعملية جراحية في الركبة الصيف الماضي، حيث خسر أمام الأميركي تينيس ساندغرين 6-2 و6-1 و6-4 في 88 دقيقة فقط.

وتأهل نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور الثالث في البطولة بتغلبه على الفرنسي غايل مونفيس 4-6 و6 -3 و6-1 و6 -3.

ولم يلعب ديوكوفيتش (31 عاما)، المصنف الرابع عشر، أي مباراة منذ بطولة ويمبلدون الأخيرة بسبب إصابة في الكوع.

undefined

ويبدو أن غيابه عن الملاعب لمدة ستة أشهر بدأ يعود عليه بالفائدة حيث يقدم مستويات جيدة، لكن ديوكوفيتش ما زال يتعامل مع إصابته، التي أكد أنها لم يتعاف منها بعد.

وفاز الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الرابع في البطولة، على مواطنه بيتر جوجوفيتسك. وتغلب النمساوي دومينيك ثيم على الأميركي دينيس كودلا.

وفاز الفرنسي جوليان بينيتوا على البلجيكي ديفد غوفين، والأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو على الروسي كارين خاشانوف.

واستمر سوء الحظ يطارد اللاعبين الأميركيين في ملبورن حيث خسر سام كويري المصنف الثالث عشر أمام المجري مارتون فوكسوفيكس.

المصدر : وكالات