سقوط مفاجئ لفينوس وليامز بأستراليا

Tennis - Australian Open - Venus Williams of the U.S. v Belinda Bencic of Switzerland - Rod Laver Arena, Melbourne, Australia, January 15, 2018. Bencic hits a shot. REUTERS/Thomas Peter
السويسرية بنتشيتش حققت مفاجأة مدوية بفوزها على وليامز (رويترز)

فجرت السويسرية بليندا بنتشيتش مفاجأة مبكرة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما أطاحت بوصيفة بطلة العام الماضي الأميركية فينوس وليامز من الدور الأول عقب فوز رائع بنتيجة 6-3 و7-5 اليوم الاثنين.

وقدمت بنتشيتش (20 عاما) أداء مثاليا أمام منافستها الأميركية المخضرمة، وسيطرت على الضربات القوية لمنافستها واستغلت ضربات إرسالها المترددة على ملعب رود ليفر.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تغيب فيها فينوس وليامز برفقة شقيقتها سيرينا عن الدور الثاني لأولى بطولات غراند سلام الأربع الكبرى منذ أكثر من عشرين عاما.

كما أكمل هذا يوما سيئا للولايات المتحدة بعد سقوط ثلاث لاعبات من بين أربع بلغن الدور قبل النهائي على ملاعب فلاشينغ ميدوز العام الماضي عند الحاجز الأول لأولى البطولات الأربع الكبرى.

وخسرت سلون ستيفنز بطلة أميركا المفتوحة أمام الصينية تشانغ شواي، في حين ودعت كوكو فاندفيج المصنفة عاشرة البطولة بخسارتها أمام المجرية تيميا بابوش.

وشكل الانتصار خطوة أخرى رائعة لبنتشيتش في عودة مميزة بعد خضوعها لجراحة في المعصم، وهو ما أدى لخروجها من قائمة أول ثلاثمئة لاعبة في العالم العام الماضي قبل عودتها للملاعب في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقالت بنتشيتش التي كانت مجرد طفلة صغيرة عندما فازت فينوس بأول ألقابها الكبرى في ويمبلدون عام 2000 للصحفيين "فكرت في أنني كنت أكن لها الكثير من الاحترام، كما أنني كنت ألعب بشكل أكثر حرصا وأمانا أمامها في السابق".

وأضافت "حاولت في هذه المرة أن أقدم أداء أقوى وأسدد بشكل أقوى، كنت أذكى على الصعيد الخططي في الملعب".

ولعبت بنتشيتش إلى جانب روجر فيدرر ليحصدا لقب كأس هوبمان لسويسرا في خضم الاستعداد لبطولة أستراليا، وبدت سعيدة لمتابعة والدي فيدرر من مقصورة اللاعبين لتتغلب على فينوس في أقل من ساعتين.

وستلتقي بنتشيتش المصنفة 78 على العالم مع يوهانا لارسون أو لوكسيكا كومكوم في الدور التالي.

المصدر : وكالات