كأس العالم

جدول مباريات

تأهل فيدرر وإقصاء موراي وانسحاب ديوكوفيتش بويمبلدون

Tennis - Wimbledon - London, Britain - July 12, 2017 Switzerland’s Roger Federer celebrates winning the quarter final match against Canada’s Milos Raonic REUTERS/Andrew Couldridge
فيدرر يواصل التقدم بثبات نحو إحراز اللقب الثامن في بطولة ويمبلدون (رويترز)

شهدت منافسات الأربعاء من بطولة ويمبلدون -ثالث بطولات الغراند سلام الكبرى- تأهل السويسري المخضرم روجيه فيدرر وإقصاء حامل اللقب البريطاني أندي موراي، إضافة إلى انسحاب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بسبب الإصابة.

وبلغ فيدرر نصف نهائي بطولة ويمبلدون للمرة 12 في مسيرته، عقب فوزه على الكندي ميلوش راونيتش 6-4 و6-2 و7-6 (7-4).

وثأر فيدرر (35 عاما) من خسارته في نصف نهائي 2016 أمام راونيتش، ويواصل بذلك سعيه لإحراز لقبه الثامن في ويمبلدون (رقم قياسي).

وسيلاقي النجم السويسري في نصف النهائي التشيكي توماس برديتش المتأهل بعد انسحاب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بسبب الإصابة.

وتقدم برديتش على ديوكوفيتش 7-6 (7-2) و2-صفر، قبل أن يعلن الصربي -حامل لقب البطولة ثلاث مرات- انسحابه بسبب إصابة في ذراعه اليمنى.

من جانبه، فقد البريطاني أندي موراي (المصنف الأول عالميا) لقبه في بطولة ويمبلدون بخسارته في الدور ربع النهائي أمام الأميركي سام كويري.

وتفوق كويري (المصنف 28 عالميا) على موراي بنتيجة 3-6، و6-4، و6-7 (4-7)، و6-1، و6-1، مع تراجع أداء البريطاني بعد المجموعة الثالثة، في ما بدا أنه من مضاعفات إصابة في الورك تعرض لها في يونيو/حزيران الماضي.

وبهذه النتيجة، واصل البريطاني نتائجه المتواضعة هذا الموسم، إذ لم يحرز سوى لقب دورة دبي، وخرج من ثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة ونصف نهائي رولان غاروس الفرنسية.

وأكمل الكرواتي مارين سيليتش عقد المربع الذهبي ووضع حدا لمغامرة جيل مولر من لوكسمبورغ الذي كان أخرج الإسباني رافايل نادال من الدور الرابع.

وفي مباراة من خمس مجموعات فاز شيليتش على مولر 3-6 و7-6 و7-5 و5-7 و6-1.

المصدر : وكالات