رولان غاروس.. حامل وحاملة اللقب للدور الثالث

Tennis - French Open - Roland Garros, Paris, France - 31/5/17 Serbia's Novak Djokovic signs autographs for fans after winning his second round match against Portugal's Joao Sousa Reuters / Gonzalo Fuentes
الصربي فاز بلقبه الوحيد بالبطولة العام الماضي (رويترز)
تأهل حامل اللقب المصنف ثانيا الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسبانية غاربيني موغوروتسا، المصنفة رابعة وحاملة اللقب إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب (رولان غاروس)، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

وفاز اليوم ديوكوفيتش على البرتغالي جواو سوزا 6-1 و6-4 و6-3.

ويلعب المصنف ثانيا عالميا -الذي أحرز لقبه الوحيد في رولان غاروس العام الماضي على حساب البريطاني آندي موراي المصنف أول في العالم- في الدور المقبل مع الأرجنتيني دييغو شفارتسمان (41 عالميا) الفائز على الإيطالي ستيفانو نابوليتانو.

كما بلغ الإسباني رافايل نادال المصنف رابعا الدور نفسه بفوزه اليوم على الهولندي روبن هازه 6-1 و6-4 و6-3.

ويلتقي نادال للقبه العاشر في رولان غاروس، في الدور المقبل مع الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي. وكان نادال احرز آخر القابه التسعة عام 2014 على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

بدورها هزمت غوروتسا الأستونية أنيت كونتافييت 6-7 (4-7)، 6-4، و6-2.

undefined

وتلتقي موغوروتسا في الدور المقبل مع الكزاخية يوليا بوتينتسيفا المصنفة 27، الفائزة على السويدية يوهانا لارسون.

وكانت الإسبانية توجت بلقب العام الماضي على حساب الأميركية سيرينا وليامس، الغائبة عن الملاعب هذه الفترة بسبب الحمل.

وشقت لاعبة التنس الأميركية فينوس وليامز طريقها إلى الدور الثالث من البطولة بتغلبها على اليابانية كورومي نارا 6-3 و6-1.

وحرصت سيرينا المصنفة أولى على العالم سابقا على التواجد في المدرجات لمؤازرة شقيقتها الكبرى التي لم تجد عناء كبيرا في بلوغ الدور الثالث.

وفجرت الأميركية الأخرى بيثان ماتيك ساندز مفاجأة كبيرة وأطاحت بالتشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة الـ15 للبطولة من الدور الثاني.

وعادت كفيتوفا للمشاركة في البطولات من خلال رولان غاروس بعدما ابتعدت عن الملاعب في الفترة الماضية نظرا لحادث الطعن بسكين الذي تعرضت له قبل نهاية عام 2016.

المصدر : وكالات