الأرجنتيني أوليفو يطيح بتسونغا في رولان غاروس

Tennis - French Open - Roland Garros, Paris, France - 31/5/17 Argentina's Renzo Olivo shakes hands with France's Jo-Wilfried Tsonga after winning their first round match Reuters / Benoit Tessier
أوليفو (يسار) فجر المفاجأة الكبرى في مسيرته الرياضية (رويترز)

فجر لاعب التنس الأرجنتيني رينزو أوليفو اليوم الأربعاء أكبر مفاجأة في مسيرته الرياضية حتى الآن بالتغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 7-5 و6-4 و6-7 (6/8) و6-4 في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثاني البطولات الأربع الكبرى في الموسم الحالي (غراند سلام).

واستغرق أوليفو (25 عاما) المصنف 91 عالميا، ساعتين و31 دقيقة ليطيح باللاعب الفرنسي وسط جماهيره.

وكانت المباراة توقفت أمس الثلاثاء بسبب الظلام عندما كان أوليفو متقدما 5-4 في المجموعة الرابعة من المباراة.

واحتاج الأرجنتيني إلى سبع دقائق فقط اليوم لاستكمال الفوز على المصنف الـ12 والتأهل للدور الثاني.

وكان تسونغا بلغ المربع الذهبي في هذه البطولة عامي 2013 و2015، كما حمل على عاتقه آمال الفرنسيين في النسخة الحالية من البطولة بعدما توج السبت الماضي بلقب بطولة ليون لتكون الأولى له على الملاعب الرملية.

ويلتقي أوليفو -الذي عاش في فرنسا بين الـ12 والـ16 عمره- في الدور الثاني غدا الخميس مع البريطاني كيلي إدموند الذي تغلب على البرتغالي غاستاو إلياس في الدور الأول من البطولة.

وفي مباريات أخرى اليوم، تغلب البلجيكي ديفد جوفين المصنف العاشر على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي، والنمساوي دومينيك ثيم المصنف السادس للبطولة على الإيطالي سيموني بوليلي، والأرجنتيني سيباستيان شفارتزمان على الإيطالي ستيفانو نابوليتانو في الدور الثاني للبطولة.

المصدر : وكالات