عُمان تقصي السعودية وتتأهل رفقة الإمارات

epa06405654 Oman Player Ahmed Mubarak Al Mahaijri celebrates after scoring during the Gulf Cup of Nations soccer match between Kuwait and Oman at Jaber Al-Ahmad International Stadium, Kuwait City, Kuwait, 25 December 2017. EPA-EFE/NOUFAL IBRAHIM
المنتخب العُماني تأهل للدور نصف النهائي في صدارة المجموعة الأولى (الأوروبية)

فجّر المنتخب العُماني مفاجأة كبيرة وفاز على نظيره السعودي 2-صفر، وأقصاه عن بلوغ الدور نصف النهائي لكأس الخليج، وهو الدور الذي تأهلت إليه الإمارات عقب تعادلها سلبا مع الكويت.

وسدد سعيد الرزيقي مباشرة نحو المرمى إثر تمريرة عرضية ليردها الحارس السعودي، لكن زميله خالد عبد الباقي تابعها ووضعها بالخطأ في مرماه في الدقيقة 58.

وجعل الرزيقي النتيجة 2-صفر في الدقيقة 77 بضربة رأس رائعة، قبل أن يلغي الحكم هدفا لهتان باهبري مهاجم السعودية في الدقيقة قبل الأخيرة بداعي تسلل زميله أحمد الفريدي.

وارتفع رصيد عُمان إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، بينما تراجعت السعودية -التي شاركت بلاعبين من الصف الثاني- إلى المركز الثالث بأربع نقاط.

ولحقت الإمارات بالمنتخب العُماني إلى قبل النهائي بعدما رفعت رصيدها إلى خمس نقاط بالتعادل مع الكويت صاحبة الأرض والضيافة، التي ودعت المسابقة بعدما تجمد رصيدها عند نقطة واحدة.

المصدر : وكالات