بيل يغيب عن ويلز في التصفيات المونديالية

Soccer Football - Champions League - Borussia Dortmund vs Real Madrid - Westfalenstadion, Dortmund, Germany - September 26, 2017 Real Madrid coach Zinedine Zidane shakes hands with Gareth Bale after he is substituted off REUTERS/Wolfgang Rattay
بيل أصيب في مواجهة دورتموند بدوري الأبطال (رويترز)

استُبعد الويلزي غاريث بيل -لاعب ريال مدريد– من تشكيلة منتخب بلاده الذي يلاقي جورجيا وإيرلندا في مباراتين مهمتين ضمن تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، بحسب تقارير صحافية بريطانية.

وشكلت لياقة بيل (28 عاما) مصدر قلق بالنسبة للمنتخب الوطني منذ تعرضه لإصابة عضلية في ربلة الساق خلال مباراة ناديه ضد مضيفه بوروسيا دورتموند ضمن دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، والتي انتهت بفوز النادي الملكي 3-1.

وغاب الجناح الويلزي عن لقاء ريال وضيفه إسبانيول الأحد في الليغا، إلا أنه التحق بمعسكر منتخب بلاده في اليوم التالي.

وتحتل ويلز المركز الثاني في المجموعة الأوروبية الرابعة مع 14 نقطة، بفارق أربع نقاط عن صربيا المتصدرة، ونقطة عن إيرلندا الثالثة. ويأمل المنتخب الويلزي في الفوز على أرض جورجيا الجمعة، وعلى ضيفه الإيرلندي الاثنين المقبل، ليضمن على الأقل المركز الثاني والمشاركة في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال الروسي.

ويتأهل متصدر كل من المجموعات الأوروبية التسع لنهائيات كأس العالم مباشرة، بينما تخوض أفضل ثماني منتخبات حلت في المركز الثاني ملحقا قاريا تتأهل منه أربع منتخبات إلى المونديال.

ويتوقع أن يفسح غياب بيل المجال أمام لاعب ليفربول بين وودبورن (17 عاما) للمشاركة كأساسي للمرة الأولى على الصعيد الدولي، إذ قدم أداء لافتا في المباراة ضد النمسا في الثاني من الشهر الماضي (1-صفر)، بتسجيله هدف الفوز بعد خمس دقائق من مشاركته بديلا في الشوط الثاني.

المصدر : وكالات