بيل.. تاريخ من الإصابات مع ريال مدريد

MADRID, SPAIN - APRIL 23: An injured Gareth Bale of Real Madrid leaves the pitch during the La Liga match between Real Madrid CF and FC Barcelona at Estadio Bernabeu on April 23, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

بات اسم الويلزي غاريث بيل مرادفا للإصابات والغيابات الكثيرة عن مباريات فريقه ريال مدريد، إذ أحصت صحيفة "ماركا" الإسبانية 13 مرة أصيب فيها "الجناح الطائر" منذ انضمامه للملكي في 2013.

ويبدو أن اللاعب -الذي تعاقد معه لوس بلانكوس في 2013 مقابل نحو مئة مليون يورو- تحول لكابوس لعشاق النادي الملكي حتى أطلقوا عليه "اللاعب الزجاجي الذي يصاب أكثر مما يلعب".

وغاب بيل عن مباراة الريال ضد إسبانيول الأحد الماضي وسيغيب عن مباراتي منتخب بلاده المهمتين أمام جورجيا وإيرلندا في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، بسبب إصابة عضلية في ربلة الساق أصيب بها في مباراة دورتموند بدوري الأبطال الأسبوع الماضي.

وغيابه عن مباراة إسبانيول هو الأول هذا الموسم؛ إذ شارك في تسع مباريات من أصل 11، بينما استبعده المدرب زين الدين زيدان عن إياب السوبر الإسباني ومواجهة ألافيس.

وتسترجع الصحيفة المقربة من النادي الملكي تاريخ بيل مع الإصابات:

غاب عن 28 مباراة من أصل ستين الموسم الماضي بعد خضوعه لعملية جراحية بركبته في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2016، كما استبعد من التشكيلة الأساسية لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي (أقيمت في عاصمة بلاده كارديف) بسبب أدائه المتواضع خلال الموسم.

في موسم 2015-2016 غاب عن 15 مباراة بسبب إصابة في قدمه اليمنى.

في موسم 2014-2015 غاب فقط عن ثلاث مباريات في أحد أفضل المواسم في ما يتعلق بلياقته وحضوره البدني.

في موسم 2013-2014 (موسمه الأول مع الريال) غاب بيل عن خمس مباريات بسبب ضعف اللياقة وإصابات مختلفة.

وفي المحصلة، غاب بيل أكثر من 250 يوما عن المباريات منذ انضمامه للميرينغي في 2013.

المصدر : الصحافة الإسبانية