عودة غير موفقة لفيدرر

Roger Federer of Switzerland waves after his men's singles match against Dan Evans of Britain at the Hopman Cup at the Arena in Perth, Australia, 02 January 2017. EPA/TONY MCDONOUGH AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT

تعرض السويسري روجر فيدرر لانتكاسة عقب عودته للمنافسات بعد توقف ستة أشهر بسبب الإصابة بخسارته المفاجئة أمام الألماني الشاب ألكسندر زفيريف 7-6 و6-7 و7-6 في مباراة مثيرة بكأس هوبمان للفرق المختلطة للتنس اليوم الأربعاء.

وخضع فيدرر -الذي حصد 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى- لجراحة في الركبة في فبراير/شباط الماضي بعدما انسحب من بطولة فرنسا المفتوحة بسبب إصابة في الظهر.

وافتتح فيدرر موسمه بالمشاركة في كأس هوبمان المقامة في بيرث، وتغلب الاثنين الماضي على البريطاني دان إيفانز، لكنه واجه اليوم مقاومة شديدة من زفيريف الذي حظي بشهرة كبيرة بتحقيق الفوز الثاني في ثلاث مواجهات أمام من يعتبره الكثيرون أفضل لاعب على مر العصور.

وكان فيدرر متقدما 5-3 ويرسل لحسم المجموعة الأولى، لكن زفيريف (19 عاما) عاد بقوة ووصل إلى شوط فاصل فاز به 7-1.

وحسم فيدرر (35 عاما) المجموعة الثانية بطريقة مماثلة بعدما فاز بالشوط الفاصل 7-4، ولكن الكلمة الأخيرة كانت لزفيريف بعد مباراة استمرت ساعتين ونصف الساعة.

وقال زفيريف "حتى تفوز على روجر،عليك أن تقدم أداء رائعا.. من النقطة الأولى وحتى الأخيرة. أعتقد أن كلينا لعب بصورة جيدة جدا".

وأضاف اللاعب الشاب الذي تغلب على فيدرر في قبل نهائي بطولة هاله المفتوحة في يونيو/حزيران الماضي "دائما ما أقدم أداء رائعا أمامه. دائما ما تكون مواجهته مثيرة. دائما ما ألعب أمام جماهير غفيرة وهو ما يساعدني كثيرا".

ورغم الخسارة، فإن فيدرر أعرب عن سروره البالغ بالمستوى الذي قدمه خلال المباراة الماراثونية، التي يرى أنه كان في حاجة إليها.

وقال فيدرر في تصريحات عقب اللقاء "لقد كان مستوى المباراة مرتفعا للغاية، واستمرت فترة طويلة من الوقت، لم يكن الأمر سهلا ونحن في بداية الموسم"، وأضاف "كان من الجيد أن ألعب لفترة طويلة. بذلت جهدا كبيرا للفوز بالمجموعة الثانية، وتمديد المباراة لمجموعة أخرى، لقد كان لقاء قويا حقا".

وأوضح "رغم الإحباط الذي أشعر به بسبب الخسارة، فإنني قضيت بعض اللحظات الممتعة بالفعل. كانت إرسالاتي جيدة، وحافظت على إرسالي في كثير من الأحيان. لم أشعر منذ فترة طويلة بمثل هذا الشعور الجيد بعدما عانيت من الإصابة خلال الفترة الماضية".

المصدر : وكالات