سينياكوفا تطيح بهاليب من بطولة شينجن

A multiple exposure picture of Simona Halep of Romania in action against Dominika Cibulkova of Slovakia during their singles round robin match of the BNP Paribas WTA Finals 2016 held at the Indoor Stadium in Singapore, 27 October 2016.
هاليب فازت في الدور الأول على الصربية يلينا يانكوفيتش (الأوروبية)
فجرت التشيكية كاترينا سينياكوفا أولى مفاجآت بطولة شينجن الصينية للتنس، حيث أطاحت بالبطلة السابقة الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثانية للبطولة، بعد أن تغلبت عليها 6-3 و4-6 و7-5 الأربعاء في الدور الثاني للبطولة.

واستهلت النجمة الرومانية سيمونا هاليب مشوارها في بطولة شينجن بفوز صعب على الصربية يلينا يانكوفيتش، المصنفة الأولى على العالم سابقا، حيث تغلبت عليها 6-1 و3-6 و6-3 الاثنين؛ لتصعد على حسابها إلى الدور الثاني.

وكانت هاليب، المصنفة الثانية للبطولة، خضعت للتدريبات الاستعدادية للموسم في أستراليا تحت قيادة المدرب دارين كاهيل، واستعرضت تطور المستوى خلال مواجهة يانكوفيتش.

وتأهلت التشيكية كريستينا بليسكوفا إلى دور الثمانية أيضا بالفوز على التايوانية كاي تشين تشانج 6-1 و6- 2 بينما انتهى مشوار التونسية أنس جابر بعدما تغلبت عليها الصربية نينا ستويانوفيتش 4-6 و6-3 و6-3.

وكانت نسخة العام الماضي من البطولة الصينية شهدت انطلاقة قوية لسينياكوفا، وأبدت اللاعبة التشيكية رغبة حقيقية في مواصلة التألق بالبطولة، وتغلبت على هاليب المصنفة الرابعة على العالم.     

ولم تحقق سينياكوفا سوى انتصار واحد سابق على لاعبة من المراكز العشرين الأوائل بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وكان على حساب  ندريا بتكوفيتش عام 2015 .

المصدر : الألمانية