مدرب ألمانيا للأثقال يطالب باستبعاد سبع دول

2016 Rio Olympics - Weightlifting - Final - Women's 69kg - Riocentro - Pavilion 2 - Rio de Janeiro, Brazil - 10/08/2016. Patrycja Piechowiak (POL) of Poland falls after she fails a lift. REUTERS/Athit Perawongmetha FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
مدرب ألمانيا: اللجنة الأولمبية كان من المفترض أن توقف كزاخستان وروسيا البيضاء لمدة عام (رويترز)

طالب مدرب منتخب ألمانيا في رياضة رفع الأثقال أوليفر كاروزو باستبعاد سبع دول على الأقل -ينتمي معظمها إلى الاتحاد السوفياتي السابق- بسبب اعتمادها أنظمة ممنهجة للمنشطات، على حد زعمه.

وقال كاروزو -في مقابلة نشرتها صحيفة بيلد الألمانية اليوم الخميس إن عددا من الدول تغمض عينيها على اللجوء إلى المنشطات مثل كزاخستان وروسيا البيضاء وأوزبكستان وأرمينيا ومولدوفا ورومانيا وأوكرانيا وأذربيجان.

وأضاف "هذه الدول تسرق منا أماكن في الأولمبياد وربما ميداليات ". واعتبر أن "النظام مريض وفاسد.. هناك بالتأكيد أحد ما يغطي كل هذا. أعرف كيف يتم العمل، أبلغني مدرب أجنبي كيف تسير الأمور. هناك يخطرون الرياضيين قبل وصول مراقبي مكافحة المنشطات".

وذكر كاروزو أرقاما بحوزته، وقال "كان يتعين على اللجنة الأولمبية الدولية أن تقول إن هناك 27 حالة منشطات منذ 2012 في كزاخستان و14 في روسيا البيضاء. وبدلا من أن نردعهم ندعوهم للمشاركة. كان يفترض أن توقف كزاخستان وروسيا البيضاء لمدة عام. هذا الأمر سيحصل بالفعل، لكن بعد الألعاب".

ودعا المدرب الألماني اللجنة الأولمبية الدولية إلى "اتخاذ قرارات جذرية" معبرا عن هلعه ورياضييه قائلا "لدي خوف من أن ينتهي فريقي بالانسحاب".

ويتميز موضوع المنشطات بحساسية عالية بألمانيا، خصوصا أن العديد من الرياضيين الألمان الشرقيين سابقا تعاطوا المنشطات، ومعظمهم يعاني حاليا من مشاكل صحية فضلا عن إنجاب أطفال معوقين.

المصدر : الفرنسية