كأس العالم

جدول مباريات

هاملتون يتوج بجائزة الصين

British Formula One driver Lewis Hamilton (L) of Mercedes AMG GP lifts his trophy after winning the Chinese Formula One Grand Prix as second placed German Formula One driver Nico Rosberg of Mercedes AMG GP waves at fans at the end of the Chinese Formula One Grand Prix at the Shanghai International circuit in Shanghai, China, 12 April 2015.
هاملتون قطع المسافة البالغة 305.022 كلم بزمن قدره 1.39.42.008 ساعة، (الأوروبية)

واصل البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) هيمنته على بطولة العالم (للفورمولا 1) بإحرازه المركز الأول في جائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة، اليوم الأحد في شنغهاي.

وتقدم هاميلتون على زميله الألماني نيكو روزبرغ، والألماني سيباستيان فيتل (فيراري).

قطع بطل العالم السباق البالغة مسافته 305.022 كلم بزمن قدره 1.39.42.008 ساعة، أي بمعدل سرعة وسطي بلغ 183.590 كلم في الساعة، متفوقا على روزبرغ بفارق 0.714 ثانية، وفيتل بفارق 2.988 ث.

وجاء سائق فيراري الآخر الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الرابع بفارق 3.835 ث.

سيطر البريطاني على السباق تماما منذ الانطلاقة ولم يهدده روزبرغ كثيرا، ثم أنهى السباق بهدوء خلف سيارة الأمان التي دخلت إلى أرض الحلبة في اللفتين الأخيرتين لإخراج سيارة الهولندي ماكس فيرستابن (تورو روسو) التي توقفت بسبب عطل في المحرك.

ولكن العلاقة بين هاميلتون وروزبرغ ليست على ما يرام بعد اتهامات من الألماني لزميله، إلا أن هاميلتون اعتبر "أنه لم يواجه أي تهديد واضح من زميله نيكو روزبرغ طيلة السباق".

وتابع "كنت أتحكم بسباقي وليس بما كان يقوم به، فعملي هو قيادة سيارتي وإنهاء السباق من دون حوادث وبأسرع طريقة ممكنة، وهذا مع قمت به".

ورد روزبرغ على زميله بالقول "إنه أمر مثير أن أسمع منك هذا".

المصدر : الفرنسية